.السياسية

أبرشية بيروت المارونية تستقبل المستشار الثقافي في السفارة الايرانية

استقبل راعي أبرشية بيروت المارونية المطران بولس عبد الساتر المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان الدكتور عباس خامه يار للتهنئة بالأعياد وتناول البحث آفاق الحوار الإسلامي – المسيحي وسبل تعزيز التعاون في المجالات الثقافية والفكرية انطلاقاً من المشتركات الإسلامية – المسيحية.

وثمّن عبد الساتر لخامه يار جهوده لتعزيز التقارب الإسلامي – المسيحي، آملاً «في أن تتضافر جهود المخلصين المحبّين للسلام في العالم، لوقف الظلم والاضطهاد وتحقيق العدالة الاجتماعية بين سائر شعوب العالم».

من جهته شكر خامه يار لعبد الساتر «مشاعره النبيلة تجاه الشعوب المظلومة وسعيه الدؤوب لتوفير متطلبات الحوار الإسلامي – المسيحي وموجباته»، مثنياً على «الكنائس المسيحية والكنسية المارونية في الحوار والتفاهم على مستوى تعزيز المناخات المؤدّية إلى قيام مجتمعات تؤمن بالحوار والتفاهم وتنشر ثقافة المحبة والسلام بين بني البشر».

وخلال اللقاء عرض خامه يار لعبد الساتر «الجهود التي تبذلها إيران في سبيل تعزيز الحوار الإسلامي – المسيحي وما تكنّه الجمهورية الإسلامية الإيرانية للشعب اللبناني وقياداته الروحية من تقدير للمواقف الجامعة لكل أطياف المجتمع اللبناني وأن إيران تقف دائماً إلى جانب الشعب اللبناني في الظروف الصعبة وحاضرة لمدّ جسور التواصل مع كل اللبنانيين».

وفي ختام اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية حيث قدّم خامه يار لعبد الساتر مخطوطة نادرة لأقدم إنجيل باللغة السريانة جرى طبعه أخيراً في إيران، كما قدّم عبد الساتر لخامه يار صليباً مصنوعاً من أخشاب الأبواب والنوافذ المحطّمة في أبرشيّة بيروت المارونيّة جرّاء انفجار مرفأ بيروت.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock