اخبار للسيدات

أفضل أنواع الشامبو لتساقط الشعر

تعاني كثيرات من تساقط الشعر لعدة أسباب مختلفة، بعضها وراثية وبعضها متعلق بالهرمونات، وبالتأكيد هناك ما يتعلق باستخدام منتجات ضارة بالشعر تؤدي إلى ضعفه وتساقطه، في جميع الأحوال لا توجد امرأة ترغب في أن تنظر إلى المرآة فترى شعرها ضعيفًا ويتساقط يوميًا، لذا فإنه من المهم جدًا الاهتمام بصحتك بشكل عام إضافة إلى الحصول على منتجات العناية بالشعر الخالية من الكيماويات الضارة، إليك أفضل شامبو لتساقط الشعر.

أفضل شامبو لتساقط الشعر

يوجد عديد من منتجات العناية بالشعر في الصيدليات والسوبر ماركت، وفي كل مكان تقريبًا، لكن قبل أن تشتري إحدى الزجاجات من على الأرفف عليكِ اختيار الأنسب لكِ، وأفضل شامبو لتساقط الشعر يجب أن يتمتع بعدة معايير، أهمها مكوناته. أفضل شامبو لتساقط الشعر هو ما يحتوي على:

الكيتوكونازول:

 ستجدين الكيتوكونازول في شامبو نيزورال المضاد للقشرة، وتشير الأبحاث الأولية إلى أنه قد يكون فعالًا في علاج تساقط الشعر. وجد الباحثون أيضًا أن نظامي الكيتوكونازول والمينوكسيديل يحسّنان كثافة الشعر وحجمه ونسبة من بصيلات الشعر. الكيتوكونازول فعال أيضًا في علاج فطريات تسمى النخالية التي غالبًا ما تسكن فروة الرأس وتسبب تساقط الشعر وضعفه.

الاستخدام الأكثر فاعلية لشامبو الكيتوكونازول 2% يكون مرة كل يومين إلى أربعة أيام، ويترك الشامبو على فروة الرأس من ثلاث إلى خمس دقائق بعد وضعه.

الكافيين:

تظهر الدراسات أن الكافيين “يقاوم بطء إنتاج بصيلات الشعر ويحفز نمو الخلايا الكيراتينية المسؤولة عن نمو الشعر وطوله وصحته”. ولكن احترسي عزيزتي فشرب كميات كبيرة من الكافيين لن تفيدك في وقف تساقط الشعر، لكن إذا كان شامبو الشعر يحتوي على نسبة من الكافيين فتأكدي أنه فعال لعلاج تساقط الشعر.

البايوتين:

  تظهر الأبحاث أن تساقط الشعر نتيجة لنقص البيوتين والزنك. يُعرف البيوتين أيضًا باسم فيتامين “ب7″، وهو مركب مهم لمجموعة كبيرة من العمليات الجسدية، بما في ذلك توليف الأحماض الدهنية والجلوكوز وبعض الأحماض الأمينية. وهو عنصر مهم لصحة بصيلات الشعر. إذا كانت البصيلات ضعيفة أو غير صحية، فلن تتمكن من الاحتفاظ بالشعر.

بخلاف شامبو البيوتين يمكنك الحصول على البيوتين من عديد من مصادر الطعام، كالبيض المطبوخ والفول السوداني والكبد والسلق والقرنبيط والموز والحبوب الكاملة والسردين. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock