اخبار للسيدات

أهم وصفات طبيعية للعناية بالاظافر في المنزل

الاظافر الجميلة والصحية باتت جزءا اساسيا من اطلالة المرأة، الا ان البعض يواجهن عدة مشاكل في اظافرهن مثل عدم نموها بسرعة وهشاشتها وتعرضها للكسر سريعا واصفرار لونها اضافة الى جفافها ولونها الباهت…فيما تعمل الوصفات الطبيعية الغنية بالفيتامينات والزيوت على حل هذه المشاكل مع المداومة عليها بشكل اسبوعي.

إليك أهم الوصفات الطبيعية للعناية بالاظافر في المنزل:

الليمون لاصفرار الاظافر

قومي بمزج كمية كافية من عصير الليمون مع قطرات من زيت اللوز الحلو في وعاء واسع وانقعي اظافرك بالوصفة لمدة 15 دقيقة ومن ثم اغسلي اليدين بالماء الفاتر. تعمل هذه الوصفة على ازالة اصفرار الاظافر ومنحها بياضا ولمعانا براقا بعد اول استعمال.

البطاطس لتقوية الاظافر

هل تعانين من التكسر في الاظافر وهشاشتهم؟ اذا استخدمي هذه الوصفة المجربة من خلال نقع الاظافر بعصير البطاطس لمدة تترواح بين 5- 10 دقائق، ثم اغسلى يديك بالماء البارد. تساعد هذه الوصفة على تقوية الاظافر وتطويلها.

خلطة الثوم وزيت الزيتون

اهرسي فصين من الثوم وامزجيهم مع ملعقة من زيت الزيتون وادهني الخلطة على الاظافر ثم ارتدي القفازات لحوالي ربع ساعة كي تتشرب اظافرك الوصفة. تساعد هذه الوصفة على تقوية الاظافر الهشة وتغذيتها حيث يمتاز الثوم بغناه بالكثير من المعادن والفيتامينات، اما زيت الزيتون فيعمل على ترطيب الاظافر ومعالجة جفافهم.

وصفة زيت جوز الهند

يتميز زيت جوز الهند باحتوائه على دهون صحية وفيتامين E وعناصر أخرى ضرورية لصحة الاظافر تساهم في تقويتها وترطيبها ولمعانها. قومي يوميا بدهن الأظافر بزيت جوز الهند مع التدليك ثم اتركيه لحوالي 15 دقيقة. ومن الافضل ارتداء القفازات خلال تطبيق الوصفة.

الافوكادو لأظافر صحية

قومي بهرس القليل من الافوكادو وادهني اظافرك به واتركي المزيج لفترة 10 دقائق. يعد الأفوكادو من المواد المفيدة جداً للأظافر لغناة بالزيوت والفيتامينات مما يمنح الظفر مظهرا قويا وصحيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock