.

التيار المستقل: لتشكيل حكومة من لون واحد 8 او 14

عقد المكتب السياسي في “التيار المستقل” اجتماعه الأسبوعي إلكترونيا برئاسة اللواء عصام أبو جمرة. وأصدر بيانا لفت الى ان المجتمعين ناقشوا تطورات الوضع الراهن بعد الانتخابات النيابية والاستحقاقات الداهمة للرئاسات الثلاث، واعتبروا “أن الاتفاق وإن كان في حده الأدنى على انتخاب مرشح وحيد لرئاسة مجلس النواب للمرة السابعة هو بداية جيدة ، تشير الى أن الاستحقاقات القادمة من تأليف الحكومة الجديدة إلى انتخاب رئيس جديد للجمهورية ستتم بهدوء وفي موعدها الدستوري، خاصة في ظل الاوضاع الدولية التي تنبئ بان القادم سيكون صعبا للغاية في حال استمر النزاع الروسي الأوكراني، إضافة إلى صراع قوى إقليمية لا لبنان ولا شعب لبنان في وضعه المزري قادر على تحمل نتائج الدخول في جحيمها”.

وتمنى المجتمعون “أن تتشكل الحكومة من متحالفين مثل ” 8 او 14 ” لا من جميع الفئات، التي تبين عملانيا أنها حكومة وحدة بالاسم …أبعد ما تكون عن الوحدة الوطنية، التعطيل والمناكفات بين وزرائها سيدا الموقف. حكومة يمكن للقوى المختلفة معها، الذهاب إلى خيار المعارضة، خاصة أن الانتخابات الحالية أفرزت كتلة وازنة من الحراك المدني المعارض والتي تشكل توازنا إيجابيا يساهم في المحاسبة والمسألة امام المجلس النيابي والشعب”.

وكرر المجتمعون دعوتهم ، الى “إنتخاب رئيس للجمهورية من خارج الاصطفافات والأحزاب، وما اكثرهم ! كي يكون حكما محايدا مقبولا من الجميع داخليا ودوليا، لأن انتخاب رئيس من أي طرف يكلف لبنان الكثير، وهذا ما أثبتته تجارب الماضي”.

وطالب المجتمعون ب”وضع حد لتفلت الدولار الذي يرتفع وينخفض من دون توضيح الأسباب، والتوقف عن تحويل المجتمع اللبناني إلى كتلة صيارفة الجميع يبيع ويشتري ، ولا أحد يسال من أين تأتي الأرباح إلا إذا كان ما يعد للبنان هو ألاخطر كالتمهيد للانهيار الكامل”.

وتساءل المجتمعون: أين اصبحت وعود تأمين الكهرباء شبه الدائم، مع العلم أن الكثير عادوا الى حياة بدائية فاختفت الكهرباء والمياه والمحروقات والاتصالات وكاننا بتنا في العصر الحجري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock