السياسية

التيار المستقل يكرر دعوته لتشكيل حكومة عسكرية تتولي السلطة بحزم

التيار الممستقل
بعبدا

بيان التيار المستقل في 30 آذار 2020
عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري برئاسه دولة الرئيس اللواء عصام ابو جمرة بواسطه الانترنت نظرا للاسباب الصحية التي يعيشها العالم واصدر البيان التالي:
ناقش المجتمعون ما آلت اليه الاوضاع الصحية والامنية والمالية في لبنان وغيره من الدول واعتبروا ان تخبط الحكومة بصراعات الحكم الداخلية والخارجية وإخفاقها في معالجة معظم الازمات المتلاحقة،ما هو سوى نتيجة تركيبتها الملغومة التي أنتجتها الطبقة السياسية ذاتها التي كانت مسيطرة في حينه. فسقطت الاقنعة في أول امتحان وسقطت معها كل المواصفات المصطنعة التي أطلقت عليها تلبيسا” لصورتها: من حكومة إختصاصيين مستقلين حياديين ، الى حكومة تابعة لثالوث مستقوي كشف اولياؤه القناع عن وجههم بالتعبير عن اشمئزازهم من بعض التفرد، فاثبتوا تبعية الوزراء لهم دون اي اعتراض وكأن آذان الشعب الثائرصماء وعيونه مغمضة.
وحيث ان الوضع صعب جدا :ادارته تحتاج الى تدابير عامة صارمة مؤلمة، تنفيذها لا يمكن ان ينجح الا بتخطي القياسات الحزبية والفئوية المذهبية … كررالمجتمعون دعوتهم لتشكيل حكومة عسكرية تتولي السلطة بحزم.. وتعلن التدبيرالمناسب لاجتيازهذه المرحلة الحرجة باقل خسائر ضرورية وبسرعة، بعيدا عن الاحزاب وصراعاتها والمذاهب وارتباطاتها … وتبقى المخرج الامثل الموثوق والمجرب في مثل هذه الظروف المحرجة والمصيرية المؤلمة التي يعيشها لبنان ومعظم دول العالم .
كذلك كررالمجتمعون إطلاق مبادرتهم بتشريع اقتطاع خمسة بالمئة من رواتب القطاع العام والخاص والاموال المودعة في المصارف لمصلحة صندوق سيادي انقاذي تتولى إدارته هيئة من القضاة بإشراف رئيس مجلس القضاء الأعلى ليصرف بالاولوية للشؤون الصحية والانقاذية لحين عودة الحياة الطبيعية الى مجاريها . وطالبوا رئاسة مجلس النواب بالمبادرة إلى عقد اجتماع الهيأة العامة واستثنائيا لتشريع القوانين الضرورية والملحة وتعليق كافة المهل القانونية والقضائية لغاية آخر توز القادم.
واخيرا ثمن المجتمعون عاليا نشاط الجسم الطبي بكامله لتفانيه وتضحياته في العمل لإنقاذ واسعاف المصابين بفيروس كورونا طالبين إلى الله إنقاذ لبنان والعالم من شر هذا الفيروس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق