السياسية

الحاج حسن: الحل يتطلب قرارات شجاعة بكسر الحصار الاميركي .

الحاج حسن: الحل يتطلب قرارات شجاعة بكسر الحصار الاميركي .

قال عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسين الحاج حسن لقناة المنار في برنامج بانوراما مع الاعلامية منار صباغ :

ان واقع التغذية الكهربائية اليوم مترد والمواطنون يعانون من انخفاض عدد الساعات التي تصلهم فيها الكهرباء الى ما دون الساعة يوميا او لا تصلهم لعدة ايام متواصلة وذلك يعود الى مشكلة النقص في المحروقات وبالتالي في الانتاج مما يؤدي الى مشاكل فنية في الكهرباء والى معاناة شديدة لدى المواطنين.

واكد الحاج حسن ان حل مشكلة الكهرباء في لبنان هو مفتاح الحلول لمشاكل عديدة وان العقدة الاساسية اليوم هي في تأمين الاموال بالعملات الصعبة لشراء المحروقات والصيانة وقطع الغيار .
لذلك تمت الاستعانة بالاشقاء في العراق والذين زودوا لبنان بمليون طن من الفيول لمدة سنة يجري استبدالها بما يلزم من المحروقات شهريا .
كما يجري التفاوض حاليا مع الاشقاء في مصر لشراء الغاز ومع الاشقاء في الاردن لشراء الكهرباء والذين سيمرون عبر سوريا وقد ابدى اشقاؤنا استعدادهم لمساعدة لبنان وهم مشكورون .
هذه الحلول قد تؤمن الكهرباء بشكل جزئي ولمدة لا تزيد من سنة ونصف السنة .

كما اشار النائب الحاج حسن ان الحل المستدام لمشكلة الكهرباء يجب ان يأتي من ضمن رؤية متكاملة سياسية واقتصادية ومالية وتنموية .

واكد الحاج حسن ان الاميركيين لا يزالون يفرضون حصارا اقتصاديًا على لبنان من خلال الفيتو الاميركي المفروض على الشركات التي تعاقدت معها الدولة اللبنانية للتنقيب عن النفط والغاز والمتوقف منذ عامين ونيف ومن خلال الفيتو المفروض على الشركات الروسية او الصينية او الايرانية لمساعدة لبنان بالاستثمار في قطاعات عدة ومنها قطاعا الكهرباء والنفط وتهديد اللبنانيين بالعقوبات اذا خرقت هذه الفيتوات .
ولذلك لا بد من قرارت شجاعة تكسر الحصار الاميركي المفروض على لبنان وتفتح افاقا امام الحلول المستدامة والجذرية لمشاكله .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock