السياسية

الراعي: كل حوار صادق يقتضي الثقة بين المتحاورين.

موقع الاعلامي – وكالات

الراعي: نلتمس السلام والاستقرار في لبنان والشرق الأوسط وخاصة في البلدان التي تعاني النزاعات
أشار البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، إلى أنّ “بابا الفاتيكان فرنسيس يؤكّد في رسالته، أن السلام هو هبة من الله وثمرة التزام مشترك، ويوجد في الواقع هندسة سلام حيث تتشارك المؤسسات الاجتماعية المختلفة فيه وصناعة سلام تلزم كل أحد شخصيًّا”.

ولفت، في قداس السلام من بكركي، إلى “أنّنا معا نلتمس السلام والاستقرار في لبنان والشرق الاوسط وخاصة في البلدان التي تعاني النزاعات، فالجميع يستطيعون التعاون في بناء عالم أكثر سلاماً و”الانماء الشامل” هو الاسم الجديد للسلام”. وركّز على أنّ “كل حوار صادق يقتضي الثقة بين المتحاورين والحوار، يعني أن نصغي بعضنا الى بعض ونناقش بعضنا بعضاً ونتّفق مع بعضنا ونسير معاً، وبذلك نفلح أرض الصراع ونزرع فيها بذور سلام”.

وذكر الراعي أنّ “البابا فرنسيس أكّد أنّ التعليم والتربية ضروريّان للدفاع عن السلام وتعزيزه، كما هما الأساس للمجتمع المدني المتماسك والقادر على إحياء الرجاء والتقدم، وضرورة السعي الى تحقيق مسيرة حقيقية لنزع السلاح الدولي لا يمكن إلا أن تعود بفوائد كبيرة على تنمية الشعوب والدول وتحرير الموارد المالية لاستخدامها بطريقة أكثر ملاءَمة بالصحة ورعاية الأرض وسواها”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock