السياسيةبلديات

الشيخ محمد عمرو للتعاون مع رئيس الجمهورية لتشكيل حكومة تلبي تطلعات الشعب اللبناني

برعاية مسؤول منطقة جبل لبنان والشمال في حزب الله سماحة الشيخ محمد عمرو، اقام العمل البلدي لحزب الله في جبل لبنان والشمال بعقد لقاء بين عدد كبير من رؤساء بلديات ومخاتير بلدات من جبيل وكسروان والمتن الشمالي ومدير عام مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان المهندس جان جبران، بحضور شخصيات سياسية وحزبية اعلامية واجتماعية.

في مقدمتهم الوزير في حكومة تصريف الاعمال الحاج محمود قماطي.

والسادة :

نائب بلاد جبيل وكسروان السيد مصطفى الحسيني

النائب الدكتور حسين الحاج حسن

والنائب الدكتور علي المقداد

وفد من التيار الوطني الحر ضم منسق قضاء جبيل الاستاذ اديب جبران

 ومنسق الاقضية في التيار الوطني الحر الاستاذ طوني بو يونس

بالإضافة الى وفد من حركة امل برئاسة مسؤول ملف البلديات والمخاتير الاستاذ علي الحاج

وحضور عضو المجلس السياسي بحزب الله الحاج ابو سعيد الخنسا.

وكانت بداية اللقاء مع كلمة مسؤول العمل البلدي في منطقة جبل لبنان والشمال الاستاذ حسن المقداد حول الحاجات المتعلقة بالمياه في القرى والبلدات الجبيلية والكسروانية, وقد قدم شرحا لبعض المشاريع الحيوية الانمائية، التي قامت بها البلديات بالتعاون مع مؤسسة جهاد البناء تخفيفا من واقع الحرمان على الكثير من اهالي القرى.

كما اشار الاستاذ المقداد بان اللقاء اليوم مع المهندس جان جبران هو للتأكيد بان التواصل سيستمر وسيكون دائما مع مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان من أجل انماء المناطق المحرومة والتي تعاني منذ فترة طويلة بسبب الاهمال وسياسة الحرمان.

كذلك ألقى راعي الحفل سماحة الشيخ محمد عمرو كلمة أكد فيها على ضرورة التعاون مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لتشكيل حكومة تلبي تطلعات الشعب اللبناني بكل مكوناته . مشيرا إلى أننا جميعا مع رئيس الجمهورية في تقوية ودعم استقلالية القضاء وفتح كل ملفات الفساد و استرجاع المال المنهوب.

كما أكد سماحته لضرورة العمل على كشف حسابات الموظفين في الدولة,
قائلا: ” نحن جميعا مع أن يكون لبنان دولة مدنية مؤمنة, دولة تحترم كل المواطنين بعقائدهم”.

وقد جدد الشيخ عمرو مطالبة كل القوى السياسية الوطنية لإلغاء الطائفية السياسية.

وأعاد الشيخ عمرو التأكيد بأن لبنان القوي المستقل القادر , لا يقوم الا بجيشه وشعبه ومقاومته.

وطالب الشيخ عمرو بأعادة تشكيل سياسة اقتصادية انتاجية خصوصا في مجال الزراعة والصناعة , بعيدا عن سياسة الارتهان المالي للخارج .

وتوجه الشيخ عمرو بالشكر لمدير عام مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان المهندس جان جبران، للجهود التي تقوم بها المؤسسة في قرى وبلدات جبيل وكسروان والمتن الشمالي بشكل عام والقرى الجردية النائية بشكل خاص .

من جهته شكر مدير عام مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان المهندس جان جبران , القيمين وجميع الحاضرين على هذا اللقاء المميز مع اصحاب الخير الذين يعملون دائما للمحافظة على الوطن هم وامثالهم من خلال تأدية واجباتهم كاملة اتجاه مؤسسات الدولة ومنها ومؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان.
 
 وقد اكد سعادته بالرغم من الصعوبات السائدة بسبب الاوضاع السياسية والاجتماعية الراهنة، الا ان العمل يسير بشكل جدي لإيصال المياه لكل منازل قرى وبلدات جبيل وكسروان خاصة القرى الجردية النائية .

وبما ان جبيل هي اولوية في الانماء المتوازي فان حضور فريق العمل الاداري في مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان وتحديدا مدير التوزيع الاستاذ ربيع خليفة ابن بلاد جبيل هو ليس للاستماع فقط، بل من اجل التأكيد على اننا سنقوم بعمل كل ما هو مطلوب من المؤسسة، بالتعاون معكم ابناء المناطق ليكون عملنا مشترك لما فيه خير الوطن والمواطن وتحقيق غاية وجود المؤسسة.

واستعرض واقع المؤسسة الحالي وخطط العمل في المستقبل, مؤكدا خطورة ما يجري حاليا على المستوى المالي وتأثر جميع دوائر الدولة بهذا الواقع.

كما قام بفتح باب النقاش اثناء مداخلته ليستمع  لشكاوى رؤساء البلديات الجبيلية والكسروانية، وقد صرح عن لقاء قريب مع حاكم مصرف لبنان لإيجاد حل لمشكلة صرف الاعتمادات الخاصة بمؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان .

واختتم اللقاء بحوار مفتوح بين رؤساء البلديات والمخاتير ومدير عام مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق