.

الصايغ: بعد جولة سابقة في جرود جبيل تحدث عبرmtv عن خيارات المعركة الانتخابية

 

الصايغ: الصرخة ستترجم داخل المؤسسات بدءا من مجلس النواب… نريد صوتكم لنستطيع اكمال المشوار معكم

اشار المرشّح عن المقعد الماروني في دائرة كسروان الفتوح – جبيل، على لائحة “صرخة وطن” الدكتور سليم الصايغ لـ”صار الوقت” عبر mtv الى ان سبب ترشحه على لائحة صرخة وطن هو الصرخة الخارجة من قلب الناس، فالصرخة فيها صوت، وهو سيترجم داخل المؤسسات، بدءا من مجلس النواب، ولقد تعبنا من الخوف وعلينا ترجمة الغضب الى فعل.
وعما يجمع حزب الكتائب والكتلة الوطنية قال: هم يحبون لبنان ولديهم قاسم مشترك هو كلمة لبنان واللبنانيين، وأسأل: ما الذي جمعنا ب 14 اذار مع سمير قصير وجورج حاوي وغيرهما؟ الجواب هو مشروع العبور الى الدولة. وقال: ما يجمعنا اليوم هو مشروع واحد ومن الجيد ان يكون كل واحد آتيًا من مشروع مختلف ولو لم نلتقِ على مواضيع معينة لما التقينا ولم اضع اي فيتو على اي مرشح على لائحتنا بل رغبنا في تأليف لائحة عليها اكبر عدد من القوى التغييرية، وانا لست بموقع وضع فيتو على احد وكل اسم طُرح كان يجري عليه استفتاء.
وقال: “قلنا من الاساس ان معركتنا هي معركة خيارات اساسية والخيارات ليست مناطقية، والقوات في ال2018 فضلوا خوض التحالفات على القطعة وهذا الامر رفض من قبلنا ونحن اليوم قررنا ان نذهب الى لوائح نكون فيها مع القوى التغييرية “.
كما أوضح الصايغ ان الفرق بيننا وبين القوات هو ان القوات تعتبر ان المعركة هي سلاح حزب الله اما نحن فنرى ان حزب الله لديه سلاحان البارودة التي تقتل الجسد والفساد الذي يقتل الروح.
وردا على سؤال اوضح: “لقد حاولنا العمل مع فارس سعيد الا ان المعادلة التي كان يرغب العمل عليها لا توافقنا، فموقفه كان بأن يدخل هو ومنصور البون سويًا الى اللائحة وهذا الامر شكل لنا صعوبة خاصة بالنسبة لهذا القانون الانتخابي فنحن نريد ان نربح الانتخابات وليس تربيح الاخرين”
وقال: “الذي يميزنا عن شعوب المنطقة هو الحرية، فالحرية لدينا مهددة، كذلك طريقة العيش وطريقة السهر والتعليم الذي هو اساسي والتربية التي لا يؤمن لها المستلزمات المطلوبة.
وأضاف الصايغ أن “خصائص لبنان الهوية هي الانفتاح على العالم واليوم اصبحنا نهلل عندما يعود سفير الى عمله، ولكن ليس هناك من بلد يعيش فيه المسلم والمسيحي بشعائره كما في لبنان وما يهدده هو السلاح”.
وتابع: “علينا الدفاع والمواجهة من اجل خصائص الهوية اللبنانية ولا اخشى من طغيان هوية اخرى على هويتنا”.
وختم بالتوجه الى الناخب الكسرواني بالقول: اريده ان يعيش بكرامته ومن منتوجاته ، اريده ان يستطيع السير على طرقات معبدة خاصة في منطقة الفتوح، اقول له بالا ينظر الى كازينو لبنان وكأنه اتى من المريخ فالكازينو شيّد على ارض كسروان ولدعم السياحة وللاستفادة من موارده لا ان يكون ابن كسروان عاطلًا عن العمل، كذلك على ابن كسروان الا يتنفس دخان معمل الزوق.
اضاف: “اقول له هناك مشاريع في المستقبل لخلق فرص عمل والاستثمار في المنطقة وتاريخي يشهد لي وما يهمني اليوم هو صوتكم الذي أستطيع من خلاله إكمال المشوار معكم”.

وكان الصايغ في وقت سابق جال والرئيس أمين الجميّل في بلدات جرد جبيل يرافقهما رئيس اقليم جبيل الكتائبي رستم صعيبي. ولمس الرئيس الجميّل والدكتور الصايغ في كل بلدة وكل بيت الأصالة الوطنية المتجذرة في أبناء من حفروا الصخر في هذه الجبال لتبقى حرة. من قرطبا الى المجدل والعاقورة مروراً بالمغيري ويانوح والغابات وقهمز والمزاريب، تأكيد على ولادة لبنان الجديد الذي سيشبه أبناء جبة المنيطرة وقيمهم وأخلاقهم.

هذا وبدأت الجولة من قرطبا حيث زارا بيت الكتائب والنائب السابق مهى الخوري اسعد ثم انتقل الجميع الى منزل الشهيد غيث الخوري وزوجته وتم وضع اكليل على ضريحه بحضور ابنته كارين، وشقيقته سهيلا ثم انتقل الوفد الى منزل العميد المتقاعد ميشال كرم وعائلته ومن ثم التقى الوفد اهالي شهداء قرطبا في منزل الرفيق طوني كرم والد الشهيد شربل كرم ثم في المغيري حيث كانت زيارة لرئيس القسم بطرس الخوري بحضور الأب ربيع البعيني والمختار نبيل الخوري،

ومن بعدها في يانوح حيث أقيم لقاء في صالة الرعية بحضور رئيس البلدية ملكان البعيني ورئيس القسم سيمون بو زيد. وانتقل بعدها الوفد الى المزاريب في زيارة لرئيس البلدية بشير افرام، ثم كان لقاء في منزل نائب رئيس الاقليم طوني كرم في الغابات شارك فيه أبناء الغابات وقهمز. ثم أقيم بعدها لقاء حاشد في صالة الرعية في المجدل بحضور الأب جوزف الخوري ورئيس بلدية المجدل سمير عساكر، تحدث فيه إضافة للرئيس الجميّل والدكتور الصايغ مرشحو لائحة “صرخة وطن” د.نوفل نوفل ونجوى باسيل وأمير المقداد ورئيس القسم ايلي عساكر، ثم كانت بعدها زيارة لمنزل مختار المجدل السابق روجيه نعمان، لتختتم الجولة في العاقورة بزيارة لرئيس القسم الياس قضيب بحضور الرفاق والاصدقاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock