طبخ وحلويات

الفرق بين الجرانولا والشوفان

الجرانولا :

تُعد الجرانولا حبوب إفطار صحية أو وجبة خفيفة لمنتصف اليوم. تًصنع عادةً من الشوفان والمكسرات ولكن يمكن أن تحتوي على خليط من الحبوب الأخرى والأرز والبذور والتوابل والفواكه المجففة وزبدة المكسرات المختلفة. تضيف بعض شركات الجرانولا مُحليات صناعية ومكونات أخرى قد تؤدي إلى زيادة السكريات والدهون المضافة. الجرانولا هو خيار إفطار كثيف السعرات الحرارية وغني بالألياف والبروتين والمغذيات الكبيرة. يختلف المظهر الغذائي للجرانولا اعتمادًا على المكونات المستخدمة في صنعه، ولكنه يمكن أن توفر أيضًا مغذيات مثل الحديد والزنك والنحاس والمغنيسيوم وفيتامين ب وفيتامين هـ والسيلينيوم.

الشوفان :

الشوفان عبارة عن طعام من الحبوب الكاملة يمكن أن يكون بمثابة وجبة فطور صحية أو ليست صحية، اعتمادًا على كيفية تحضيره. حبوب الشوفان هي أكثر أنواع الشوفان سلامةً، ولكنها تستغرق وقتًا طويلاً في الطهي ؛ يفضل الكثير من الناس الشوفان المسحوق. يتم طهي الشوفان الفوري (أو السريع) بشكل أسرع ولكنه أيضًا الأكثر معالجة. يأكل الكثير من الناس الشوفان في وجبة الإفطار على شكل دقيق الشوفان، والذي يمكن تحضيره عن طريق غليان الشوفان في الحليب أو الماء. ومع ذلك، فإن الفوائد الصحية تميل إلى النزول عندما يضاف السكر والمحليات الأخرى إلى دقيق الشوفان.

ما الفرق بين الجرانولا والشوفان :

الشوفان مغذي ومليء بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والألياف المهمة، ولكن من المهم تجنب دقيق الشوفان المعالج أو الذي يحتوي على سكريات مضافة، وكذلك الأمر بالنسبة للجرانولا فكلما كانت مصنعة أكثر كلما قلت فوائدها وزادت أضرارها.
  • إنها مصدر جيد للألياف والكربوهيدرات والبروتينات إلى جانب فيتامينات ب.
  • يحتوي الشوفان على مادة أفينانثراميد، والتي يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم ولها تأثيرات مضادة للالتهابات.
  • يحتوي الشوفان على بيتا جلوكان، والتي يمكن أن تساعد في خفض نسبة السكر في الدم ومستويات الكوليسترول.
  • دقيق الشوفان مشبع تمامًا ويمكن أن يكون فعالًا كأداة للتحكم في الشهية.
  • تلقد ثبت أن الشوفان والبذور الغنية بالألياف لها القدرة على خفض ضغط الدم بشكل طبيعي.
  • تعمل الجرانولا على توفير مضادات الأكسدة. تعتبر المكونات مثل جوز الهند، والجوز البرازيلي، وبذور الشيا مصدرًا رائعًا لمضادات الأكسدة التي تساعد على الالتهابات، مثل حمض الغاليك، والسيلينيوم، وفيتامين E، والكيرسيتين.
  • يمكن أن تساعد الجرانولا في زيادة مستويات البكتيريا الصحية مقارنة بحبوب الافطار الأخرى.
  • إليك سبب آخر يجعل الناس يحبون الجرانولا، من السهل اصطحابها إلى أي مكان! سواء كنت ستخرجين بعد الظهر أو كنت في عجلة من أمرك في الصباح، فإن الجرانولا تعد وجبة سريعة وصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock