جبيل

المنطقة الخامسة في حزب الله تحيي يوم الشهيد/ احياء

   

 حولَ أضرحتهم وأمامَ النصبِ التذكارية إجتمع أهلُ المقاومة والشهداءُ في يومهم , يوم جدد فيه أهالي قرى وبلدات جبل لبنان والشمال عهدَهم للمقاومة , لسيدِها وشهدائِها .

  البدايةُ في جبيل وكسروان , حيث جالَ وفدٌ من قيادةِ حزب الله يتقدمه مسؤول منطقة جبل لبنان والشمال في حزب الله الشيخ محمد عمرو ومسؤول قطاع جبيل وكسروان في حزب الله الشيخ حسين شمص على أضرحةِ الشهداءِ في بلدات المعيصرة , بزيون , رأس أسطا , وكفرسالا جرى خلالها زرع أشجار الزيتون التي حملت أسماء الشهداء . وفي بلدة علمات وبعد زيارةِ أضرحة الشهداء اقيمت مراسمُ إحياءِ يوم الشهيد أمامَ النصب التذكاري في ساحةِ البلدة.


حيث أكد الشيخ عمرو في كلمة له على عظمة الشهداء ومكانتهم مشيرا إلى أن المقاومة في لبنان ماضية في حماية شعبها ووطنها بفضل تضحيات الشهداء والجرحى والأسرى والشعب المقاوم الذي يتحدى الغطرسة الأمريكية في المنطقة .

وفي المتنِ الشمالي أحيا حزبُ الله يومَ الشهيد بزيارةِ أضرحةِ الشهداء في الرويسات. حيث قام وفد من قيادة الحزب يتقدمه مسؤول قطاع المتن الشمالي أشرف أمهز بوضع أكليل من الزهور على أضرحة الشهداء .

شمالا , زار وفدٌ من قيادةِ حزب الله يتقدمه عضو المجلس السياسي في حزب الله محمد صالح عائلاتِ الشهداء وأضرحتِهم في بلدةِ بنهران الكورانية كما شهدت بلدةُ راشكيدا البترونية مراسمَ تجديد العهد للشهداء . حيث أكد مسؤول قطاع الشمال في حزب الله رضا أحمد على التمسك بخيار المقاومة ومواجهة كل التحديات التي تحيط بوطننا العزيز لبنان .

وفي بلدةِ قرحا العكارية زارَ وفدٌ من قيادةِ حزب الله يتقدمهم مسؤول قطاع الشمال في حزب الله الشيخ رضا أحمد والشيخ قاسم عبيد والد الشهيد علي الرضا عبيد أضرحةَ الشهداء ومنازلَ عائلاتَهم .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق