.

السعودية تدشن المعهد الوطني لأبحاث الصحة إحدى مبادرات برنامج تحول القطاع الصحي السعودي

وطنية – أعلنت وزارة الصحة السعودية في بيان، تدشين المعهد الوطني لأبحاث الصحة؛ لتمكين الأبحاث الانتقالية والتجارب السريرية، مواكبة للأولويات الوطنية في قطاع البحث والتطوير الطبي.
وأشار وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل الذي يرأس إدارة المجلس الجديد إلى أن المعهد quot;سيشرف على الأبحاث الانتقالية والتجارب السريرية في البلاد، ودعمها وتحسين البيئة المحيطة بها، وإيجاد قيمة مضافة لهذه الأبحاث، من خلال تحويل نتائجها إلى فوائد صحية واقتصادية مما يعزز صحة الفرد والمجتمع ورفع جودة حياتهquot;، مؤكدا أنquot; المعهد سيعزز الوقاية ضد المخاطر الصحية، وهو أحد أهداف رؤية السعودية 2030quot;.

وأضاف : quot;يأتي قرار مجلس الوزراء بإنشاء المعهد الوطني لأبحاث الصحة داعماً للباحثين في القطاع الصحي، والكفاءات المتميزة في مجال الأبحاث الانتقالية، والتجارب السريرية؛ للارتقاء بالقطاع الصحي بالمملكة العربية السعوديةquot;.

ويساعد المعهد الجديد مؤسسات الصناعات الدوائية، والأجهزة الطبية والتقنية الحيوية الوطنية لتطوير المنتجات المبتكرة، وتجسير الفجوة بين مخرجات العلوم الأساسية وتطبيقاتها في الممارسات السريرية، وتقليل الإصابة بالأمراض وتكلفة الرعاية الصحية، ودعم الأمن الصحي الوطني، وجذب استثمار الشركات الطبية العالمية، وزيادة العائد من تمويل الأبحاث.

ويُعد المعهد أحد مبادرات برنامج تحول القطاع الصحي، إذ سبقه إنشاء المركز السعودي لسلامة المرضى، والمختبر الوطني للصحة العامة، إلى جانب المركز الوطني للطوارئ والكوارث الصحية.

nbsp;

nbsp;==================
nbsp;
nbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى