.

"أكثر فاعلية".. روسيا تهدّد باستخدام ذخائر عنقودية في حال استلمتها أوكرانيا

أكَّد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أنّه “إذا زوّدت الولايات المتحدة أوكرانيا بذخائر عنقودية، فستضطر القوات المسلحة الروسية إلى استخدام أسلحة مماثلة ضد القوات المسلحة الأوكرانية، كرد فعل”.

وشدَّد على أنّ “روسيا مسلّحة بذخائر عنقودية أكثر فاعلية من تلك الأميركية، ومداها أوسع وأكثر تنوعًا”.

وأشار وزير الدفاع الروسي إلى أنَّ المخابرات الغربية اعترفت بالفعالية العالية للدفاعات الروسية وحقول الألغام والدفاع الجوي في التصدي للهجوم الأوكراني المضاد.

وفي وقت سابق، أكّد شويغو في بيان أنّ نظام كييف، بشكل عام، لم يحقق أيًّا من أهدافه على أي محور قتالي، كاشفًا أنّ “الجيش الروسي دمّر 21 طائرة أوكرانية، 5 طائرات هليكوبتر، و1244 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى منذ بداءة الهجوم المضاد”.

كما أعلن أنّ “خسائر أوكرانيا منذ بداءة الهجوم المضاد بلغت أكثر من 26 ألف عسكري و3 آلاف وحدة من الأسلحة المختلفة”، بما في ذلك 1244 آلية مدرعة بينها 17 دبابة “ليوبارد” وخمس دبابات فرنسية عجلات “إيه أم إكس” و12 مركبة أمريكية من طراز “برادلي”.

ولفت شويغو إلى أنَّه “منذ 4 حزيران/يونيو، دمّرت روسيا 914 وحدة من معدات المركبات الخاصة، وبطاريتي دفاع جوي، و25 راجمة صواريخ، و403 مدافع ميدانية وهاون”، مضيفًا “في اتجاه كراسني ليمان، نفذت القوات الروسية المسلحة بعد تعرضها للهجوم هجومًا مضادًّا، وتقدمت 1.5 كيلومتر في العمق و2 كيلومتر على طول الجبهة”.
 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى