تكنولوجيا

راسبيري باي تعلن عن لوحة مع شبكة لاسلكية.

قدمت مؤسسة راسبيري باي في شهر يناير من العام الماضي منتجها المسمى Pico، وهو عبارة عن لوحة بقيمة 4 دولارات تتضمن وحدة التحكم الدقيقة RP2040 التي صممتها المؤسسة بنفسها.

وباعت المؤسسة منذ إطلاق المنتج ما يقرب من مليوني لوحة Pico، ووصلت RP2040 إلى عدد كبير من منتجات الجهات الخارجية.

وبالرغم من النوى السريعة والذاكرة الكبيرة والواجهة المرنة لمنتج Pico. ولكن كان هناك ميزة مهمة لإنترنت الأشياء مفقودة تتمثل في طريقة للاتصال بالشبكة.

وأطلقت المؤسسة الآن منتج Pico W، الذي يضيف دعمًا لمعيار الشبكة اللاسلكية 802.11n لمنتج Pico. ويجعل ذلك منتج Pico W مفيدًا لمشاريع إنترنت الأشياء وما شابه ذلك.

كما أنه أغلى أيضًا من منتج Pico، حيث تصل قيمته إلى 6 دولارات. وأشار إيبين أبتون، الرئيس التنفيذي لمؤسسة راسبيري باي إلى أن إضافة أجهزة الراديو إلى المنتجات مكلف للغاية.

كما أن منتج Pico الأصلي البالغ سعره 4 دولارات يظل موجودًا. وإذا كانت التكلفة عاملاً كبيرًا ويمكنك الاستغناء عن الاتصال بالشبكة اللاسلكية، فلا يزال بإمكانك الحصول على منتج Pico الأقل تكلفة.

وتقول المؤسسة إنها أضافت اتصالًا لاسلكيًا إلى لوحة Pico باستخدام شريحة CYW43439. وتدعم هذه الشريحة البلوتوث العادي والبلوتوث المنخفض الطاقة أيضًا. ولكن المؤسسة تقول إنه غير ممكّن حاليًا.

وهناك ملحقات متاحة لتوصيل لوحة Pico بالشبكة. ولكن كانت مكلفة وأكبر بكثير من وجود شبكة لاسلكية مضمنة في وحدة التحكم الدقيقة نفسها. بالإضافة إلى أنها استخدمت دبابيس يمكن توصيلها بملحقات أخرى.

راسبيري باي تعلن عن المتحكم الدقيق Pico W

تأتي Pico W لتجلب الاتصال اللاسلكي. ويمكنك استخدامها كبديل لمشروع يعتمد على Pico القياسية إذا كنت تريد ذلك.

ويبدو أن اتصال Pico W وفقًا لمعيار 802.11n قديم جدًا في أيام Wi-Fi 6E. ولكن تجدر الإشارة إلى أن Pico W ليس مصمم ليكون حاسبًا يمكنه تصفح الإنترنت، بل مصمم للتحكم في الأجهزة الإلكترونية أو الأجهزة الأخرى.

كما أعلنت المؤسسة عن منتجين آخرين هما Pico H (5 دولارات) و Pico WH (7 دولارات). ويتشابه المنتجان مع Pico و Pico W، ولكن يكلفان أكثر ويأتيان مع رؤوس الدبوس المثبتة مسبقًا وموصل تصحيح الأخطاء.

وتقول راسبيري باي إن وحدة التحكم الدقيقة RP2040 مناسبًا للتطبيقات التجارية والصناعية. ولكن النقص العالمي في أشباه الموصلات أدى إلى تسريع اعتماده بشكل كبير.

وفي حين أن المؤسسة تعد بأن لديها خططًا لصنع عشرات الملايين من لوحة Pico، فقد تعرضت أيضًا للمشاكل، حيث أصبح شراء حواسيبها الأكثر تعقيدًا، مثل Raspberry Pi 4، صعبًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock