اخبار للسيدات

طرق التخسيس السريعة للنساء

طرق التخسيس السريعة للنساء:

لا يوصى بطُرق التّخسيس السّريعة، إذ يوصي الخُبراء بضرورة إنقاص الوزن تدريجيًّا، فإذا نزل الوزن بسُرعة سيفقد الجسم كُتلته العضليّة ويتضرر بدلًا من أن يفقد الدّهون، وللحُصول على أفضل نتيجة مع بقاء الجِسم بصحّة جيّدة لا بُدّ من اتّباع النّصائح والتّوصيات أدناه:

التّقليل من الكربوهيدرات المُكررة:

تعمل الكربوهيدرات المُكررة على زيادة مستويات السكر في الدم، وزيادة الجوع، وترتبط بزيادة وزن الجسم ودهون البطن، لذلك من الأفضل الحد من تناوُل الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض والمعكرونة والأطعمة المعبأة الأخرى، ويُمكن اختيار منتجات الحبوب الكاملة مثل الشوفان والأرز البني والشعير بدلاً من ذلك.

مُمارسة تمارين المُقاومة تمارين المُقاومة:

تبني العضلات وتزيد من القدرة على التحمل، وهذه التّمارين مُفيدة بشكلٍ خاص للنساء فوق سن الخمسين، وذلك لأنّها تُساعِد أجسامهنّ على حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء الراحة، وتُحافِظ على كثافة المعادن في العظام للحماية من هشاشة العظام، ومن الأمثلة على هذه التّمارين رفع الأثقال في الصّالة الرّياضيّة.

شرب كميات وفيرة من الماء:

تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالبروتين

الأطعمة البروتينية مثل الدّواجن، واللحوم، والمأكولات البحرية، والبيض، ومنتجات الألبان، والبقوليات من الأطعمة الصحية التي تُساعد على فُقدان الوزن، وتشير الدراسات إلى أن اتباع نظام غذائي عالي البروتين يمكن أن يزيد من الشعور بالامتلاء، ويعزز عملية التمثيل الغذائي.

النّوم لساعاتٍ كافية:

النّوم لساعاتٍ كافية يمتلك نفس أهميّة اتّباع النظام الغذائي وممارسة الرياضة في إنقاص الوزن.

مُراقبة السّعرات الحرارية خلال اليوم:

من المُهم مراقبة كمية السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم يوميًا، ويجب أن يكون عدد السعرات الحرارية لكُل وجبة خفيفة 150 سُعر حراري تقريبًا لضمان عدم زيادة الوزن.

اختيار المشروبات الصحيّة:

من المُهم تجنب المشروبات التي تزيد السّعرات الحراريّة في الجسم، مثل الصّودا والعصير وغيرها، والأفضل استبدالها بمشروبات خالية من السعرات الحرارية مثل الماء مع الليمون أو الشاي غير المحلى أو القهوة.

عدم تفويت وجبة الإفطار:

تعتقد بعض النّساء أنّ تفويت وجبة الإفطار سيُساعِدهن على إنقاص الوزن، ولكن هذا أمر خاطئ، إذ إنّ تخطي وجبة الإفطار سيحرم الجسم من العناصر الغذائية الأساسية، وقد ينتهي بك الأمر بتناول المزيد من الوجبات الخفيفة على مدار اليوم بسبب الشعور بالجوع.

تناول الطّعام في أوقات مُنتظمة:

يساعد تناول الطعام في أوقات منتظمة خلال اليوم على حرق السعرات الحرارية بمعدل أسرع، كما أنه يقلل من الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة والأطعمة الغنية بالدهون والسكر.

تناول الكثير من الفاكهة والخضار:

الفاكهة والخضار منخفضة السعرات الحرارية والدهون، وتحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تُعدّ من المُكونات الأساسية لإنقاص الوزن بنجاح، كما أنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن.

قراءة المُلصقات على عُبوات الأطعمة:

يمكن أن تساعد معرفة كيفية قراءة الملصقات الغذائية على اختيار الخيارات الغذائية الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock