اخبار للسيدات

طرق تدليك فروة الرأس للمساعدة على تطويل الشعر

تدليك فروة الرأس له نتائج رائعة على صحة الشعر وتعزيز نموه والمساعدة على تطويله، فهذه التقنية تنشط من الدورة الدموية وتخلص الفروة من السموم المتراكمة فيها بحال المداومة عليها.

تعرفي معنا على طرق تدليك فروة الرأس للمساعدة على تطويل الشعر:

يساعد تدليك الفروة على الاسترخاء الذي يعد من إحدى الطرق الفعالة في التخلص من التوتر والإجهاد الذي يؤثر سلباً على صحة الشعر مثل تساقطه، كما يعزز التدليك من تغذية بصيلات الشعر وزيادة النمو الطبيعي له وتقوية جذوره، ما ينعكس على التسريع في طوله.

تدليك فروة الرأس بكاملها

دلّكي بحركات لطيفة ودائرية كل مساحة فروة رأسك بواسطة أصابعك بدءا من مقدمة الشعر وصولا الى نهايته عند الرقبة. كرري ذلك لنحو 10 دقائق يوميا كي يتدفق الدم بسلاسة إلى كامل الفروة، مما يعمل على تزويدها بالعناصر الغذائية التي تحملها الدورة الدموية اضافة الى الأوكسجين.

استخدام الزيوت مع التدليك

من المفضل استخدام الزيوت الطبيعية مع تدليك فروة الرأس كي يستفيد الشعر ايضا من خواض الزيوت وينمو بسرعة مضاعفة. ننصحك باستعمال زيوت مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الأرغان أو زيت السمسم.

تدليك فروة الشعر بالضغظ

طريقة أخرى يمكنك تدليك فروة الرأس بها، وتتمثل بتشابك اليدين بحيث تشكلان شبه قبعة تطبق عبر الضغط بلطف على فروة الرأس، ثم تحرك الفروة جيدة وذهابا من المقدمة وصولا الى النهاية، ويتواصل هذا التدليك عشر دقائق صباحا أو مساء.

التدليك العكسي لفروة الرأس

انحني للأمام وأسدلي شعرك للأسفل ثم اضغطي بأصابع اليدين ومرري الأصابع بحركات دائرية على كامل فروة الرأس بدءا من نهاية العنق وصولا لمقدمة الرأس حيث يساعد ذلك على زيادة تدفق الدم للرأس وينعكس بالتالي على تطويل الشعر. كرري العملية يوميا لفترة بين 5 الى 10 دقائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock