.

كيفية تسريع الكمبيوتر بدون برنامج.

قد جاء خلال البحث عن كيفية تسريع الكمبيوتر لأقصى حد بدون برامج أنه يجب تسريع الكمبيوتر بشكل دائم وتحسينه في حالة قِدم الجهاز أو مرور فترة زمنية كبيرة منذ شراؤه دون الحاجة إلى تحميل برامج قد تثقل أو تشغل الكثير من حجم الجهاز. لذا يجب لحل هذه المشكلة اللجوء إلى خيارات الإعدادات الافتراضية لتحقيق الاستفادة القصوى من الجهاز بالعمل على تسريعه حيث أن كل نسخة ويندوز تشتمل على بعض الإعدادات التجميلية. التي تعمل على ظهور الويندوز بشكل جمالي وللأسف أثبت بعض الباحثين أن هذه الإعدادات تعمل على بطء حركة الجهاز وليس لها أي فائدة تُذكر فإذا قام المستخدم بتعطيل هذا الإعداد فسيشعر بحركة وسرعة الكمبيوتر بشكل ملحوظ.

  • أول شيء قم بالضغط على أيقونة My Computer ومن ثم قم بالضغط على الخيار الأخير وهو Properties.
  • ومن ثم ستظهر قائمة بعدة خيارات فقم باختيار Advanced System Settings.
  • ثم من بعد ذلك قم باختيار Advanced الموجود بالأعلى في الإعدادات Sittings ومنها انتقل إلى خيار visual.
  • وعقب الوصول إلى قائمة Visual Effect قم باختيار Adjust for Best Performance ثم قم بالتعليم على كل علامات الصح الموجودة بالخيارات وقم بإخفائها ثم قم بالضغط على رز OK ليتم الموافقة على اختيارك وبذلك سيقوم الجهاز بشكل تلقائي بوقف كافة الإعدادات التي تعمل على بطء الجهاز والحصول على أفضل سرعة لحاسوبك الشخصي.
  • عقب الانتهاء من كل هذه الخطوات ستجد شكل جهازك تحول إلى الهيئة القديمة وإذا هيئته لم تنل إعجابك فقم بالرجوع عن كل الخطوات السابقة وقم بالتعليم على التأثير الذي ترغب به ولكن للعلم إن هذه التأثيرات للشكل فقط وليس للأداء ولكن يجب العلم أن إيقاف هذه الإعدادات ستعمل على قيام جهازك بالعمل بشكل أفضل وأسرع.
  • وهذه الخطوات السابقة لا تتسبب بأي ضرر للجهاز أو كارت الشاشة بل بالعكس إلغاء هذه التأثيرات يساعدك في كيفية تسريع الكمبيوتر لأقصى حد بدون برامج بإتباع تلك الخطوات لإيقاف تلك التأثيرات الجمالية فقط.
  • الإعدادات الخاصة بالأداء: لأنظمة الكمبيوتر أكثر من وضعية توفرها الأنظمة التشغيلية للجهاز وأهم ثلاثة رئيسية هم:
  • Balanced: وهذا الوضع هو موجود بشكل تلقائي على نظام الويندوز ويتم خلال هذا الوضع دمج لأداء الجهاز مع توفير استهلاك الطاقة وذلك للحصول على أداء وسطي بالإضافة للمحافظة على عمر البطارية لأجهزة اللاب توب.
  • Power Saver: يسمى هذا الوضع بوضع توفير الطاقة ويتم من خلاله تقليل عمل كارت الشاشة والقدرة الترددية للمعالج للاستفادة من عمر البطارية لتعمل بشكل أطول وبالطبع هذا يؤثر بالسلب على سرعة الجهاز.
  • High Performance: يعتبر هذا الوضع خاص بالأداء العالي ويجعل من جهازك يعمل بشكل أسرع وأفضل حيث يقوم فيه كارت الشاشة والمعالج إلى تردد عالي للغاية لذا ينصح المطورون باستخدام هذا الوضع للمساعدة في كيفية تسريع الكمبيوتر لأقصى حد بدون برامج.
  • البرامج الخاصة بال Startup: قد تقوم بتحميل بعض البرامج على الجهاز وحتى إن كنت لا تستخدمها فهي تعمل بالخلفية بمجرد فتحك للجهاز وبالتالي فهو يساعد على بطء الجهاز لذا فيجب معرفة كافة برامج بداية التشغيل وقم بإيقافها فورًا وذلك عن طريق فتح Task Manager ومنها إلى Start Up والعمل على إيقاف كافة البرامج التي ليس لها فائدة.
  • Task Manager: يعمل هذا المدير على تنظيم كافة العمليات الداخلية للنظام فيجب الولوج إليه للتعرف على كافة البرامج التي تستهلك جهد الجهاز وستجدها مرتبة بشكل تنازلي وبالتالي يمكن إيقاف أو حذف البرامج الغير مرغوب فيها و تستهلك جهد جهازك.
  • برامج خاصة بتحسين أداء الجهاز: ابعد عن بعض الفيديوهات الخاصة بشرح كيفية تسريع الكمبيوتر لأقصى حد بدون برامج على منصة اليوتيوب أو غيرها بل بالعكس..فهذه الشروحات قد تؤدي إلى نتيجة عكسية فمن الأفضل اللجوء إلى تحميل بعض برامج تحسين النظام إن كنت لا تعرف الحل الصحيح حيث أن هذه البرامج تقوم بشكل تلقائي على حذف الملفات والبرامج عديمة الفائدة لتحسين أداء الجهاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock