اخبار للسيدات

كيف تعتني الفتاة بجمالها وأناقتها

خطوات اعتناء الفتاة بجمالها وأناقتها

  1. تعتبر النظافة الشخصية للفتيات هي أحد أهم خطوات الاعتناء بالنفس، وابراز جمالها وانوثتها، في النظافة الشخصية المستمرة بالاستحمام والاهتمام تنظيف وازالة الشعر المتواجد تحت الإبط وشعر العانة المناطق التي تجعل رائحة الفتاة كريهة ومستفزة لأي شخص يتقرب منها من أهم خطوات الاعتناء بالنفس.
  2. الاستحمام المستمر من الأشياء التي تعمل علي التخلص من رائحة العرق الكريهة للفتاة، ومن الأشياء التي تعمل علي جعل الفتاة جذابة وانيقة ويحب الجميع التقرب منها، ولا ينفر أحد لرائحتها ففي الصيف من الضروري ان تأتي البنت بنفسها وتستحم يوميا للتخلص من رائحة العرق الكريهة مع وضع مزيل العرق، ومن الضروري غسل الشعر على الاقل مرتين في الاسبوع حتي لا يتسبب في رائحة كريهة، وبعد الاستحمام من الممكن وضع المرطبات على الجسم، والروائح العطرة.
  3. أهتمام المراة بأظافرها من الأشياء التي تعمل على إبراز جمالها وأنوثتها، ومن الضروري ان لا تترك المراة اي اوساخ في الأظافر، وعليها الالتزام بقصها باستمرار حتى لا تكون مكان للأوساخ والجراثيم.
  4. اهتمام الفتاة بأسنانها من احدي اهم خطوات العناية الجمال والأناقة، فالابتسامة هي سر من أهم اسرار جمال وجاذبية المرأة وإن لم تكن الاسنان باستمرار نظيفة وجميلة في هذه الحالة تكون الضحكة غير جذابة وينفر منها الجميع، وعليها أيضا العناية برائحة الفم، وتناول اللبناني الذي يقضي على الرائحة الكريهة في الفم.
  5. اعتناء المرأة بالبشرة من أهم ما يجب ان تلتزم به لإبراز جمالها وأنوثتها، بالبشرة الناعمة النقية تجذب دائما الأنظار الى الفتيات، ومن الضروري ان يكون الروتين الحياتي للمرأة للعناية بالبشرة اولا بعد الاستيقاظ في الصباح غسل الوجه بالمنظف المخصص لنوع البشرة كما أنها عليها الالتزام باستخدام التونر بعدها، ثم وضع المرطب النهاري كذلك في الليل قبل الذهاب الى النوم عليها الالتزام بتنظيف البشرة ثم وضع التونر عليها ثم وضع المرطب الليلي، وعليها أن تلتزم بوضع الواقي قبل التعرض لأشعة الشمس.
  6. للعناية بالبشرة ايضا من الضروري حرص الفتيات عمل الماسكات التي تقوم بترطيب البشرة، والتي تجعل البشرة أكثر جمالا، وجاذبية وتعمل على الحد من الجفاف على الاقل 3 مرات في الأسبوع، وخاصة ماسك الزبادي بالعسل مدة لا تقل عن 15 دقيقة ثم يتم غسل الوجه بعدها بالماء الفاتر، و تمرير ثلجه لغلق المسام المفتوحه ثم وضع المرطب.
  7. اما بالنسبة لاهتمام الفتيات بالشعر فهذه الخطوة من أهم الخطوات التي ينبغي على الفتاة عملها حيث ان الشعر الناعم الطويل من أهم ملامح جاذبية الفتيات، وانوثتهم وهناك العديد من الطرق التي من خلالها من الممكن الاهتمام بالشعر اولها غسل الشعر مرتين فقط في الأسبوع بالماء الدافئ، وعدم تعريض الشعر علي الاطلاق للماء الساخن ثم وضع البلسم على الأطراف والغسل النهائي بالماء البارد لغلق المسام المفتوحة، وعلى النساء الالتزام بقص اطراف الشعر (6-8) في اي يوم من الايام القمرية من الشهر الهجري لإعطاء فرصة يطول الشعر، وتكون الخصيلات أكثر قوة، بالإضافة إلى انه من الضروري ترك الشعر باستمرار بدون ربط، وتغذيته بحمامات الزيوت الطبيعية مرتين في الأسبوع.
  8. كما أن الفتيات من الضروري عليهم، وخاصة المحجبات ارتداء البندانا التي تم تصنيعها من القطن على الرأس قبل الخروج قبل ان ترتدي الطرحة حتى يتم ترك مساحة ليتنفس الشعر جيدا، ولا يتساقط، وعلي الفتيات ايضا الالتزام بتناول الأسماك، والخضروات الورقيه التي تعمل علي تقوية الشعر والعناية به إلى جانب تناول قدر كبير من الأطعمة التي تحتوي على الزنك مثل البيض للزيادة في طول الشعر وجماله.
  9. الالتزام بحصول الفتاة على قدر كافي من النوم يوميا في الليل بما لا يقل عن (7-8) ساعات من أهم الخطوات التي تعمل على إبراز جمال ونضارة البشرة، والشعر والجلد، كما أنها عليها الالتزام بشرب كميات كبيرة من الماء فالماء من الأشياء التي تحافظ على الجلد، وتحافظ ايضا على الوزن المثالي، ولا تقل كمية الماء التي يتم تناولها عن 3 لتر علي الاقل يوميا.
  10. الرياضة من الأشياء التي تعمل علي الحفاظ علي الجسم، والقوام الممشوق كما انها تعمل علي جعل الجلد مشدود وجسم متناسق، وتمنع تكون الترهلات في الجسم.
  11. الاعتناء باختيار الملابس المناسبة لشكل الجسم من أهم ما ينبغي علي المرأة فعله ابراز انوثتها وجمالها.
  12. ينبغي أن تعتني المراة بجمال يديها، وتجعلها لا تتعرض للتشقق او الجفاف من خلال لبس القفازات البلاستيكية التي من خلالها يتم الحفاظ على اليدين أثناء غسل الصحون، وجعل اليدين رطبة طوال الوقت.
  13. ينبغي ايضا علي الفتيات العناية بالقدمين، ومن الضروري أن ترتدي البنت دائما في قدميها حذاء منزلي للحفاظ على القدمين من التشققات والجفاف، ومن ان الي اخر علي المرأة أن تقوم بغسل القدمين بالملح، والماء الدافئ جيدا مدة لا تقل عن 15 دقيقة ثم تقوم بوضع المرطب عليها ولبس الشراب، ومن الأفضل أن تتم هذه الخطوات على الاقل اسبوعيا قبل النوم ونتائجها مبهرة للقدمين.
  14. الإبتعاد عن الوجبات الدسمة، والزيوت من اسرار جمال المراة، واهم الاشياء للحفاظ على قوامها الممشوق، والتخلص من السمنة ان كانت من النساء التي تعاني من الوزن الزائد، كما أن الابتعاد عن السكريات، والمقليات من اهم طرق العناية بالبشرة وعدم ظهور الحبوب فيها، واستبدال هذه المأكولات والخضروات والفواكه ومنتجات الألبان يعمل علي جعل البشرة صافية، كما انها تعمل على الزيادة في طول الشعر، وجعل الأظافر قوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock