.

مرشح الثنائي الوطني رائد برو يلتقي السيد فضل الله والشيخ قبلان والشيخ الخطيب

مرشح الثنائي الوطني رائد برو في جولة على المراجع الدينية

استقبل المفتي الجعفري الممتاز سماحة الشيخ أحمد قبلان، في مكتبه في دار الإفتاء الجعفري، المرشح عن المقعد الشيعي في منطقة جبيل – كسروان السيد رائد برو يرافقه وفد من قيادتي حركة أمل وحزب الله في المنطقة، وجرى التباحث في الأمور العامة والتشديد على ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها، كما جرى التأكيد على ضرورة المحافظة على العيش المشترك والسلم الأهلي خاصة في منطقة جبيل وكسروان، والتمسك بالوحدة الوطنية التي لا بديل عنها .

اضافة الى استقبال نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب في مقر المجلس، الوفد الذي اطلعه على أوضاع منطقة جبيل وكسروان الإنمائية والاجتماعية.
ورحب الشيخ الخطيب بالوفد في مقر المجلس “الذي يحرص منذ تأسيسه على وحدة اللبنانيين وتعاونهم واقامة أفضل علاقات الاخوة بين المناطق اللبنانية المحكومة بحسن الجوار من منطلق وطني وديني، مما يستدعي تعزيز التواصل بين مختلف المكونات اللبنانية وتجسيد الشراكة الوطنية والعمل معا لما فيه خير وصلاح اللبنانيين”.
وشدد على “ضرورة التعاطي بحكمة ومسؤولية في معالجة الازمات والمشاكل والتمسك بحسن الجوار، ونبذ الخلافات والتفاهم على انتاج حلول لمشاكلنا بعيدا عن التعصب والطائفية وتجنب اثارة النعرات ، فالعيش المشترك بين اللبنانيين وحفظ وحدتهم وتضامنهم احد عناصر قوة لبنان، لذلك علينا كلبنانيين ان نعمل لقيام دولة تتعاطى مع الناس بعدل وانصاف ومساواة ليكون القانون هو الحاكم بينهم”.

وقد استقبل سماحة العلامة السيد علي فضل الله المرشح برو يرافقه وفد قيادتي حزب الله وحركة أمل، حيث تداول معه في شؤون المنطقة.
من جهته اعتبر فضل الله أن لهذه المنطقة مكانة كبيرة وعزيزة على قلب المرحوم سماحة السيد محمد حسين فضل الله (رض) لما تمثله من نموذج للعيش المشترك والوحدة الوطنية والإسلامية مشيرا إلى أن هذا الضجيج من الخطابات الملتهبة والحادة الذي نسمعه يحملنا مسؤولية كبيرة في الحفاظ على هذا التعايش والتلاقي داعياً إلى ضرورة ابقاء التنافس بين المرشحين تنافسا رياضيا وأن يكون على البرامج الإنمائية التي تنقذ الوطن من هذا الانهيار الذي وصل إليه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock