.

جمعية مساواة وردة بطرس- الكورة كرمت القاضي قزي

وطنية – اعلنتnbsp;quot;جمعية مساواة وردة بطرس- فرع الكورةquot;، في بيان عن لقاء تكريمي للقاضيnbsp;جون قزي في قاعة القديس ماما، في بلدة كفرصارون – الكورة.

nbsp;

تقدّم اللقاء كل من: نقيب محامي الشمال السابق،nbsp; فادي غنطوس، القاضيnbsp; زياد دواليبي، قائمقام الكورةnbsp; كاترين الكفوري، الدكتور سليم ابي صالح رئيس المجلس الاعلى لاتحاد الأطباء العرب، رئيس فرع الكورة في النجدة الشعبية اللبنانية المهندس هادي السمراني، المحامي سليم بولس، الاب جورج صليبا راعي ابرشية كفرصارون،nbsp; بسام عبدالله، المهندس إبراهيم نحال عضو رابطة موظفي الدولة، ورئيسة مركز الرعاية الصحية الأولية في النجدة الشعبية اللبنانيةnbsp; لوريس السمراني، وفد من فرع لجنة حقوق المرأة اللبنانية في الكورة، إضافة إلى quot;مناضلات ومناضلين quot;في المجالات الاجتماعية والتربوية والنسائية والصحية والمخاتير. كما حضر وفد من الهيئة الادارية لجمعية مساواة – وردة بطرس للعمل النسائي.

بدأ اللقاء بالنشيد الوطني اللبناني، بعده قدمت عضو جمعية مساواة وردة بطرس- الكورة الدكتور جنفياف شلهوب، نبذة عن quot;الشهيدة النقابية وردة بطرس ابراهيم وعن تأسيس الجمعية ومختلف المحطات النضالية التي خاضتها، بدءا بالنضال من أجل قانون مدني للأحوال الشخصية، اعطاء الام الجنسية لأبنائها، منع تزويج القاصرات، رفع الظلم والتحرش من مكان العملquot;.

nbsp;

كما أشارت الى quot;ضرورة استمرار النضال والعمل من أجل رفع المواد القانونية المميزةnbsp;كافة ضد المرأة للوصول الى المساواة الكاملة بالمواطنة مع الرجلquot;.

nbsp;

بعدها قدم المحتفى به القاضي الرئيس جون قزي مداخلة ، حيث قارب جوانب quot;الظلم والتمييز القانونية ضد المرأة من خلال عرض حالات واقعية من صلب عمله اليومي، كقاض تابع ملفات الأحوال الشخصية وما فيها من غبن بحق المرأةquot;.

nbsp;

وتناولnbsp;قزي أحكاما أصدرها باسم الشعب،nbsp; quot;محاولا من خلالها ترك بصمة على مسيرة تحرّر النساء امام القانون، محاولا دائما أنسنة النص وجعله في خدمة البشر، بدل ان يكون القضاة والمحامون والبشر في خدمة النصquot;.

nbsp;

ثم جرى نقاش nbsp;تناول القضايا المعروضة واهمية استقلال القضاء والتنويه بالقضاة العادلين والنزهاء.

nbsp;

وفي الختام قدمت quot;مناضلاتquot; الجمعية قلما للقاضي قزي، تمنين عليه انquot; يستمر في نهجه وان يوقع به باسم الشعب أحكامه العادلةquot;.

nbsp;

nbsp;

====أ.أ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى