.

فقيه شارك في مؤتمر العمل الدولي في جنيف :عالمنا اليوم يمر في أزمة شديدة الصعوبة

وطنية – اعتبر نائب رئيس الاتحاد العمالي العام حسن فقيه في خلال مشاركته في مؤتمر العمل الدولي المنعقد في العاصمة السويسرية- nbsp;جنيف quot;ان عالمنا اليوم يمر في أزمة شديدة الصعوبة، من مسبباته عدم التوزيع العادل للثروة ومسؤولية توجيه رأس المال وفتح الحدودnbsp;والعمالة المهاجرةnbsp;وعمل الاطفالquot;.
nbsp;
وتحدث فقيه عن الاضرار في البيئة والتخفيف من مولوثاتها والعمل على وجود مياه شرب صالحة للاستعمل البشري في معظم دول العالم الثالث، مؤكد quot;ضرورة حل المشكلات بالحوار بين الدول المتشاطئة والمتجاورةquot;، داعيا الى quot;وقف الاحتلال الاسرائيلي لاعماله البربرية في فلسطين وجنوب لبنان والجولان السوري المحتلquot;.
nbsp;
وشرح ما يتعرض له العمال والمزارعين اللبنانيين جراء عدم تمكنهم من زراعة حقولهم بسبب القنابل العنقودية التي القاها العدو في عدوان تموز 2006، داعيا الى التعويض عليهم وإنشاء صندوق للكوارث الطبيعية في بلد لا تأمينات صحيه لعماله ومزارعيهquot;.
nbsp;
ودعا الى مد يد المساعدة الى العمال والمزارعين بعد quot;ان بلغ وضعهم حد المأساة بعدما خسروا 90 في المئة من قيمة اجورهم واصبحت تعويضاهم قروشا ان وجدتquot;.
nbsp;
وعقد فقيه لقاءات متعددة مع عدد من الوفود المشاركة، ومنهم الموريتاني والبحريني والعراقي والايراني والفلسطيني والتركي والنيجيري والباكستاني والمصري والمغربي، nbsp;ورئيس المؤتمر وزير العمل القطري ومدير منظمة العمل الدولية.

كما شارك في جلسات مؤتمر الاتحاد العالمي للتبغ والتغذية.

يذكر ان رئيس اتحاد عمال الفنادق والمطاعم ودور الله جوزيف الحداد والمستشار ابراهيم حمادة، شاركا ايضا في المؤتمر.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ============

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى