لابتوب

أجدد معالج لدى أبل من نوع M2

شركة ابل المشهورة بمنتجاتها القوية التي تأتي بمواصفات قوية مع خامات عالية الجودة تعمل على إطلاق مجموعة شرائح الـ M2 والتي تتفوق على مجموعة الشرائح السابقة الـ M1 ويتميز المعالج الجديد بسرعته القوية التي سيوفرها للأجهزة التي ستحصل عليه.

ومن خلال متابعة مؤتمر مطوري أبل 2022 فإن أجهزة Mac book air و MacBook Pro سيدعمان هذا المعالج والذي يأتي بوحدة معالج مركزية أسرع من معالج الـ M1 بنسبة تصل إلى 18% ليس هذا فحسب بل إن معالج الرسوميات سيأتي أيضاً أسرع من معالج رسوميات أبل السابق بنسبة تصل إلى 35%.

وبمجرد رؤية هذه النِسب ستلاحظ أن هناك تطور كبير في المعالج ولذلك فإن معالج M2 يأتي بقدرة هائلة على استخدام الحاسوب في جميع المهام الشاقة بشكل سلس وسريع دون مواجهة أي بطء أو تهنيج ولابد لك أن تعرف أن مجموعة شرائح الـ M2 هي الأولى من نوعها التي تقوم بالاعتماد على ARM الذي يٌعد من أفضل معالجات الكمبيوتر.

كما أنه بمقارنة مجموعة شرائح أبل M2 المتواجدة في جهاز  MacBook مع معالج أجهزة الويندوز المعروف باسم Intel Core i7-1255U والمتواجد في جهاز Samsung Galaxy Book2 360 ستجد أن أداء معالج أبل يأتي بضعف أداء معالج جهاز سامسونج.

أما بخصوص الأداء الخاص بمعالج الرسوميات في الجهازين فإن معالج رسوميات أبل الحديث يأتي مع 10 أنوية يتفوق على معالج رسوميات الخاص بمعالج M1 بشكل كبير أما معالج رسوميات المتواجد في جهاز سامسونج لا يتفوق على أبل، فقد قالت أبل أن معالج رسوميات جهاز أبل يتفوق عليه بقدر 2.3 مرة عند استخدام نفس مستوى الطاقة للجهازين.

بالاضافة إلى أن معالج أبل M2 يدعم استخدام ذاكرة وصول عشوائي (الرامات) بحجم يصل إلى 24 جيجا رام وتأتي من نوع LPDDR5 كما يحتوي على ما يزيد عن 20 مليار ترانزستور وهذا الرقم يتفوق على معالج أبل القديم M1 بنسبة تزيد عن 25% أما بخصوص دعم المعالج لشاشات العرض الخارجية فهو يدعم حتي دقة 6K.

طبيب اسنان، #طبيب_اسنان، الدكتور علي حسن، #الدكتور_علي_حسن، @علي @حسن
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock