اخبار للسيدات

أفضل طرق لتحسين نفسك

لابتوب، ديسكتوب، اكسسوار، كومبيوتر لابتوب، ديسكتوب، اكسسوار، كومبيوتر

-حب نفسك

تقبل نفسك كما أنت. أنت خلقت لتكون أنت لا لتكون شخصاً آخر مهما كان. اعرف نفسك جيداً. واكتشف التميز في شخصيتك بنفسك ولا تجعل للآخرين سلطة عليك في اختيار ما تريد أو ما تحب. اسأل نفسك كل يوم لأي حدّ كنت متميزاً هذا اليوم. سيكون الأمر صعباً في البداية ولكن مع الوقت ستعرف قدراتك مواهبك جيداً. وستكون متميزاً، كل البشر متميزون إذا كانوا على طبيعتهم وعرفوا منْ هم.

-مارس رياضة

ممارسة الرياضة ستجعلك أكثر نشاطاً وأكثر قدرة على العمل فترات طويلة بدون إرهاق ، مزاجك أفضل. إذا كنت مشغولاً ولا تستطيع أن تذهب لصالة ألعاب رياضة، مارس بعض التمارين في أي مكان.

-تناول طعام صحي

الطعام الصحي يمدك بالطاقة اللازمة. ويحافظ على وزن الجسم. الحد من الأطعمه عالية السكر والأملاح. وتناول مزيد من الخضروات والفاكهة. ستشعر بنتائج رائعة بعد فترة قليلة من اتباع نظام صحي في الأكل، وسيمكنك من العمل لأطول فترة بدون كسل أو إرهاق.

-غيّر عاداتك

في سعي الإنسان لحياة أسهل غالباً ما ينقاد للروتين بسرعة. والبحث عن أسهل طريقة الذي يتحول مع الوقت للكسل والشعور بالملل. وكل ما عليك فعله أن تفعل الأمور بشكل مختلف.

-حدد أهدافك

تحديد أهدافك وكتابتها بل وتخيل نفسك وأنت قد حققتها ستجعلها جزءاً منك وستمنحك الدافع لتحقيقها. وعليك للوصول للنتيجة أن تقسم هدفك إلى أجزاء أصغر فإذا كان لديك هدف تخطط لإنجازه بعد سنة مثلاً عليك أن تقسمه على شهور وتقيم نفسك كل شهر، هذا سيجعل أهدافك نصب عينيك دائماً، وستساعدك على التركيز عليه وعدم الانشغال عنها بأي شىء آخر.

-تقبل فشلك

الفشل الحقيقي هو أن تجعل من خوفك من الفشل سبباً للتوقف عن الإقدام على خطوة جديدة في حياتك أو الإقدام على مشروع أو عمل جديد. الفشل أمر طبيعي خاصة إذا كنت تخرج من منطقة الراحة الخاصة وتبحث عن التقدم والتطور. تعلم من الأطفال فهم يسقطون مرات عديدة عند تعلمهم المشي لأول مرة ولكنهم في النهاية ينجحون.

-كن شكوراً

عليك أن تعلم أن النجاح يؤدي إلى السعادة وليس العكس. فأن تكون شاكراً لله على نعمه عليك، وأن تنظر بإيجابية لكل أحداث يومك سيجعلك أكثر قدرة على العمل والإنجاز. ومشاعر السخط وعدم الرضا لن تجني إلا المزيد من الإحباط.

-تعلم مهارات جديدة

تعلم مهارة جديدة أو شيء جديد سيمنحك الكثير من الثقة في نفسك. وعندما تتعلم شيئاً جديداً تشعر بالحماس لتعلم أكثر وأكثر. عليك أن تصنع قائمة بالمهارات التي ترغب فى تعلمها والاستعانة بالإنترنت أو الدورات التدريبية أو من قراءة الكتب.

-اقرأ

القراءة تحفز العقل وتجعله أكثر قدرة على خلق أفكار جديدة. احرص على أن تقرأ في أوقات الفراغ واقرأ في أي مجال، فليس الهدف هو القراءة في مجال معين بل الهدف هو التعود على القراءة.

-ركز على الحاضر

لماذا تفكر في الماضي وقد أصبح تاريخاً؟ لماذا تحمل هم المستقبل وأي شىء لم يحدث بعد. التفكير في الماضي لا يجب أن يكون إلا للتعلم وأخذ الخبرات والتفكير في المستقبل يكون فقط بالعمل الجيد في الوقت الحاضر لأن هذا هو الشىء الوحيد الذي يمكن عمله للمستقبل.

-احرص على نشاط تطوعي

العمل التطوعي يزيد من احترامك وتقديرك لذاتك ورضاك عن نفسك. ويجعلك تشعر أن العالم مكان أفضل. ويكون بإعطاء المال أو الوقت.

-ابتعد عن الناس السلبيين

وجودك وسط مجموعة من الناجحين سيشجعك على العمل والنشاط. وسيكون له أفضل تأثير في تطوير نفسك، والعكس أن تخرج أشخاصاً من حياتك أمر صعب، ولكن هي حياتك وواجبك تجاه نفسك أن تجعلها أفضل مهما كانت الصعاب.

-راجع يومك

في نهاية اليوم اسأل نفسك هل كان يوماً جيداً. بالطبع ستكون قد حدثت أشياء سلبية عليك أن تفكر فيها من منظور إيجابي حتى لا تترسخ في عقلك، ستفعل إن أردت لأن كل شىء في الحياة سترى له جانباً آخر إذا فكرت فيه جيداً. وبالتفكير في الأشياء الإيجابية سيكون اليوم قد مر على أفضل حال وستكون في حال أفضل منه في اليوم التالي.

طبيب اسنان، #طبيب_اسنان، الدكتور علي حسن، #الدكتور_علي_حسن، @علي @حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock