تكنولوجيا

أفضل لغات البرمجة لعام 2022

لم يكن منصب “عالم البيانات” موجودًا قبل بضعة عقود. وكان يتم تنظيم البيانات وتنظيفها وإخضاعها للتحليل من قِبل الموظفين. ومع ذلك  فإن علماء البيانات في العصر الحديث لديهم مهارات بارزة مطلوبة بشدة من قبل الشركات.

ونظرًا لقوتها وتعقيدها على من يرغب في أن يصبح متخصصًا في علوم البيانات فهم لغات برمجة علوم البيانات.

نتيجة لذلك تعد مواكبة أحدث التطورات في قطاع التكنولوجيا أمرًا ضروريًا اليوم.

ومن الصعب جدًا اختيار أفضل لغة برمجة لعلوم البيانات نظرًا لوجود الكثير منها؛ لذا سنوضح أكثر لغات البرمجة شيوعًا لعلوم البيانات.

1- جافا

اليوم لغة البرمجة الأكثر استخدامًا هي java. وتعتبر أيضًا واحدة من أكثر اللغات شيوعًا لتحليلات البيانات. وبسبب تقنية Java Virtual Machine فإن اللغة تكون سهلة التنفيذ بشكل خاص بالعديد من الأنظمة.

ويتم استخدام Java Virtual Machine على نطاق واسع في مكدس البيانات الضخمة مفتوح المصدر.

تتضمن بعض مزايا Java ما يلي:

-سهل الاستخدام.
-إدارة الذاكرة المحمولة والآلية من أجل التصحيح السريع.
-القدرة على تصميم محتوى جذاب بصريًا.
-تدعم Java العديد من المكتبات، بما في ذلك مكتبة Java Machine Learning Library

2- C ++

شهد عام 1983 إنشاء C ++ بواسطة Bjarne Stroustrup. تُعرف أيضًا باسم “أسرع لغة برمجة”، وهو أحد الأسباب الرئيسية لاستخدامها على نطاق واسع لإنشاء تطبيقات سطح المكتب وألعاب الفيديو ومحركات البحث. جوجل كروم، على سبيل المثال، يعتمد على ++ C.

ونظرًا لأن C ++ توفر وقت استجابة أسرع يتم استخدامها للتطبيقات التي يكون وقت التطوير فيها مهمًا للغاية. تشمل التطبيقات الرئيسية لعلم بيانات C ++ هذا تطوير سلع معقدة مثل الأنظمة السحابية وبرامج الأعمال والبرامج المصرفية.

 3- بايثون

Python هي لغة البرمجة الأكثر استخدامًا لعلوم البيانات نظرًا لقابليتها للتوسع والمرونة والبساطة. وتحتوي على القليل جدًا من الترميز وتضمن بناء الجملة السهل، كما توفر عددًا كبيرًا من المكتبات التي يمكن الوصول إليها دائمًا.

Python مفتوحة المصدر ويمكن تغييرها بأي طريقة يراها المبرمجون ضرورية. هذه اللغة، التي تعتبر الأفضل لعلوم البيانات، تتطور دائمًا لتحسين الأداء وجعل بناء الجملة أكثر وضوحًا.

إنها تعمل بشكل جيد مع لغات البرمجة المختلفة. وتُستخدم بشكل أساسي في علم البيانات وتوفر مجموعة مذهلة من المكتبات المتخصصة.

 4- SQL وNoSQL

يمكن الاستعلام عن قواعد البيانات ومعالجتها ومعالجتها باستخدام SQL أو لغة الاستعلام الهيكلية. تخزن قاعدة بيانات NoSQL البيانات غير المهيكلة في شكل مستند. تتطلب قواعد بيانات NoSQL لغة خاصة تختلف عن لغة SQL للاستعلام.

في الختام هذه بعض الحزم الأفضل على الإطلاق ولا يوجد سوى عدد قليل من لغات البرمجة التي يجب معرفتها لعلوم البيانات. كل منها مهم لفهمه بشكل كامل، لكن العديد منها مطلوبة أكثر من غيرها. من بين لغات البرمجة تلك فإن Python وSQL هي الأكثر تفضيلًا في عام 2022.

طبيب اسنان، #طبيب_اسنان، الدكتور علي حسن، #الدكتور_علي_حسن، @علي @حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock