السياسية

السيد نصرالله : اليوم أنجز لبنان مرحلة مهمة في تاريخه ستضعه أمام مرحلة جديدة

السيد نصرالله : اليوم أنجز لبنان مرحلة مهمة في تاريخه ستضعه أمام مرحلة جديدة

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله “اننا وصلنا الى النتيجة النهائية في ملف ترسيم الحدود البحرية” مؤكدا ان “ما حصل من البداية الى النهاية هو انتصار كبير جدا للبنان، للدولة للشعب والمقاومة” و “لما حصل دلالات مهمة جدا ونتائج مهمة جدا”.

وأشار سماحته إلى انه” اليوم أنجز لبنان مرحلة مهمة في تاريخه ستضعه امام مرحلة جديدة”، واضاف”السبت المقبل الساعة الثامنة والنصف مساء سأتحدث عن وجهة نظر حزب الله حول ما جرى ودلالاته”.

واضاف “في ما يتعلق بالمقاومة وفي الجانب الذي تولت القيام به في هذه المسالة تكون المهمة قد انتهت، بناء عليه فكل التدابير والاجراءات والاستنفارات التي قامت بها المقاومة منذ عدة اشهر اعلن الآن انها انتهت”.

وأردف قائلا”امام بعض الملاحظات والاشكالات التي اثيرت منذ بداية التفاوض وما تم التوصل اليه ، يظهر ان بعض الناس انصدموا واصبحوا يطلقون كلاما لا يفهم “على هول الصدمة طقوا الفيوزات”، من تكلم بملاحظة جديرة بالنقاش نعلق عليه اما من حقده يعميه مهما تكلمنا لن يسمع اصلا”.

واكد ان “ما يحصل حتى بالشكل يؤكد ان الكلام عن التطبيع لا اساس له”. وقال السيد إن”المفاوضات في ملف الترسيم كانت جميعها غير مباشرة ولم يلتق الوفدان اللبناني والصهيوني تحت سقف واحد، والذي وقعه فخامة الرئيس وسيتم ابلاغه في الناقورة هو ليس معاهدة دولية ولا ينطوي على تطبيع مع “اسرائيل”.

 

وخلال افتتاح “معرض أرضي” الذي تنظمه مؤسسة “جهاد البناء”، بدأ سماحته الكلمة بالتعليق على  المجزرة الرهيبة التي ارتكبتها “داعش” الارهابية في مدينة شيراز في الجمهورية الاسلامية الايرانية وقال سماحته:”امام هذا المصاب نتقدم من الامام السيد علي الخامنئي والاخوة المسؤولين في ايران والشعب الايراني ومن عائلات الشهداء بأحر التعازي وللشهداء الرحمة وللجرحى الشفاء”.

 

وأضاف سماحته “المطلوب الوعي من اجل المواجهة واتوجه للشعب الايراني العزيز ، ثقوا ان من يدير الشغب هو نفسه من ارسل القتلة الى شيراز هناك مدير واحد وغرفة سوداء واحدة تديرها الولايات المتحدة

 

 

ووجه السيد نصر الله “كل التحايا للمقاومين الابطال في الضفة الغربية والقدس لا سيما نابلس وجنين وشعفاط وبقية المدن والتحية للشهيد عدي التميمي الذي تحول عنوانا للجيل الذي سيصنع النصر وكل التحايا لعرين الاسود وكتيبة جنين واخوانهم”.

أما في  موضوع الكوليرا، فأعلن سماحته ان “حزب الله في كل امكانياته يضع نفسه بتصرف وزارة الصحة اللبنانية بمواجهة هذه المحنة”.

 

واعتبر سماحة السيد ان “ما تقوم به جهاد البناء في موضوع “ارضي” هو تشجيع على الانتاج ونتطلع الى بلد ينتج ويزرع ويصنع وهناك اختلاف حول هذه السياسات من سنوات طويلة في لبنان”.

وتابع “نريد بلدا زراعيا وصناعيا وحتى لو قدم النفط والغاز بحبوحة علينا ان نبقى مصرين ان نتحول الى بلد زراعي وصناعي”.

ولفت الى ان”مسؤولية الدولة ان تساعد المزارعين والصناعيين في تخفيض كلفة الانتاج وفي تسويقه ولكن السياسات السابقة ادت الى ارتفاع كلفة الانتاج وضرب فرصة التسويق في الداخل والخارج وهذا له علاقة بالجمارك والضرائب”.

واضاف”بالرغم من الظروف الصعبة التي مرت على سوريا لم يتوقف التعاون بين مؤسسة جهاد البناء ووزارة الزراعة السورية”.

وختم السيد”اننا سنتوسع في صالات “السجاد” في المناطق ويجب ان تضع هذه الصالات في اولويتها تسويق الانتاج لعائلاتنا”.

طبيب اسنان، #طبيب_اسنان، الدكتور علي حسن، #الدكتور_علي_حسن، @علي @حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock