جبيلجبيليات وكسروانيات

المطران عون مكرما في مجدل- جبيل: اليأس ممنوع في حياتنا مهما اشتدت علينا الصعاب

وطنية – جبيل – كرّم رئيس بلدية المجدل في قضاء جبيل سمير عساكر وعقيلته رين ، راعي ابرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون خلال مأدبة عشاء اقاماها على شرفه في دارتهما لمناسبة عيد القديس ميخائيل ،شارك فيها النائب فريد هيكل الخازن ، نائب رئيس اتحاد بلديات قضاء جبيل خالد صدقة وعدد من رؤساء بلديات القضاء والمخاتير ، القيم البطريركي غسان بو فرحات ، رئيس جامعة سيدة اللويزة الاب بشارة الخوري ، خادم الرعية الخوري اسطفان الخوري ،رئيس مكتب امن الدولة في قضاء جبيل المقدم ربيع الياس ، رئيس المكتب الاقليمي للدفاع المدني شكيب غانم ، العقيد بسام بو فرح ، فاعليات روحية ونقابية ومدعويين .

 عساكر 

والقى عساكر كلمة رحب فيها بالمكرم متمنيا له العمر الطوبل في خدمة الكنيسة والابرشية ، منوها ب”  المواقف الوطنية والروحية لسيد بكركي خصوصا في هذه الايام الصعبة لما فيها مصلحة جميع اللبنانيين على اختلاف طوائفهم ومذاهبهم”.

الخوري 

بدوره اكد الخوري في كلمته ان” بلدة المجدل كانت وستبقى حصنا منيعا في وجه كل التحديات والصعاب وهي مستمرة في مسيرتها النضالية الايمانية والروحية والوطنية”. 

وأمل ان “تحمل الايام المقبلة بشفاعة القديسين الامان والسلام لجميع اللبنانيين فتنتهي المحنة التي يعيشها وطننا” .

عون

ووصف المطران عون في كلمته اللقاء بلقاء الاحبة والمحبة شاكرا لرئيس البلدية التفاتته، 

وقال:” جميعنا ابناء الرجاء، اليأس ممنوع في حياتنا مهما اشتدت الصعاب علينا وقست لان الشمعة تنير الظلمة ، وعلينا ان نستمر في اضاءة الشموع في قلب ظلمات هذا الزمن ، لنؤكد تمسكنا بوطننا وايماننا ببعضنا البعض وهذا اكبر علامة رجاء ومحبة وثبات”. 

وشدد على “اهمية تضامن جميع اللبنانيين مع بعضهم لانقاذ الوطن المعذب”، آملا ان “يعي جميع المسؤولين اهمية وطنهم والعمل على انقاذه بعيدا من المناكفات والحسابات الشخصية الضيقة”.

ونوه ب”الدور الانمائي للمجالس البلدية في القرى والبلدات على الرغم من الامكانات المادية الضئيلة .

واستذكر في كلمته المونسونيور الراحل عبدو يعقوب صاحب المبادرة ببركة سيد بكركي البطريرك مار بشارة بطرس الراعي في اعادة ترميم كنيسة ام الله الاثرية في بلدة يانوح المقر الاول للبطركية المارونية منذ 400 سنة سائلا له الرحمة في دنيا الخلود .

المطران عون مكرما في مجدل- جبيل: اليأس ممنوع في حياتنا مهما اشتدت علينا الصعاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock