اخبار للسيدات

المواضيع التي تثير الجدل بين الرجل والمرآة

هناك علاقة شد وجذب بين الرجل والمرأة، فتارة يتفقان وتارة أخرى يختلفان ويتناقضان في الأفكار.
ماهي أكثر المواضيع التى تثير الجدل بين الرجل والمرأة؟
مواضيع الخلاف بين الرجل والمرأة كثيرة وعديدة ولكن بعد عدة دراسات من باحثون جامعيون والتى تناولت أكثر المواضيع التى يختلف فيها الزوجان، تبيّن أنّ هناك مجموعة قضايا تثير الجدل بينهما وتؤدّى إلى مشاكل تتصاعد فيها وتيرة الخلاف بينهما .

وفيما يلى نعرض أكثر المواضيع جدلاً بين الرجل والمرأة :

تربية الأطفال

نجد فى غالب الأوقات ان الزوج دائما يعترض على تربية الزوجة لأولادها من ناحية الطريقة والأسلوب فى التربية “خاصةً تدخل الجد والجدة فى التربية”.
من اكثر ما يثير الجدل بين الزوج والزوجة فى التربية هو أن الأم تضع بعض القوانين التربوية التى تفرضها على أولادها مثل كتحديد موعد للنوم والطعام، ولظروف الرجل العملية التى تسبب عدم تواجده فى المنزل إلا لفترات قليلة فعند العودة يخل بكل هذه القواعد بل ويساعد الأولاد على تخطيها وهذا ما يثير غضب المرأة ويسبب المشكلات بين الزوج والزوجة.

المال بين الزوجين
من ضمن المواضيع التى تثير غصب بين الزوجين هى الوضع الاقتصادى .
فتنظر الزوجة إلى الزوج بنظرة الحرص الشديد على الأموال وأنه لا ينفق على المنزل والأولاد بشكل كافى ،كما أنه يأخذ الجزء الأكبر متن المال ليصرفه على مشاريعه الترفيهية وأصدقائه على حساب إحتياجات منزله،

كما نجد الزوج ينظر إلى زوجته على أنها مسرفه ومبذرة للأموال بشكل عشوائى من دون أولويات.

طريقة الملبَس
فى البدايات بتكون أحلى الأوقات ففى فترة التعارف لا يوجد ما يثير الخلاف بين الرجل والمرأة ولا يشكل لبس المرأة أى نوع من أنواع المشاكل
ولكن مع تطور العلاقة إلى إرتباط ويشعر كل طرف بالغيرة على الأخر فيبدأ من هنا إهتمام الرجل بلبس حبيبته،


فيمنعها أحياناً من إرتداء ملابس يراها غير لائقة لأنّها تظهر أجزاءً من جسدها، فيما تعتبرها هي بأنّها محتشمة ولائقة وبأنّها اعتادت على هذا النمط من الملبس.
ومن هنا ينشأ الخلاف بينهما، عندما لا يتمكّن كلاً منهما من فهم وجهة نظر الآخر وإستيعابها.

الأصدقاء
الأصدقاء هم الأشخاص الذين نلجأ إليهم في أوقات فرحنا وحزننا على حدّ سواء، ولكنّ هؤلاء الأشخاص قد يتسبّبون بالمشاكل بين الزوجين، خصوصاً إذا لم يكونوا مشتركين بينهما.

فتبيّنَ بأنّ الزوجة لا تحبّ أصدقاء زوجها وتتّهمهم بالاستغلال أو بسوء الأخلاق، فيما يغار الرجل من أصدقاء زوجته ويعتبر بأنّهم سيتسبّبون بهدم أسرته.

الهاتف النقّال والإنترنت

مع ظهور الموبايل وشبكات الأنترنت وجدنا كثير من الخلافات فى العلاقات الزوجية وبدأ يهدد إستقرارها وهذه أصبح نوع جديد وخطير من المشكلات، وهي الناجمة عن إستخدام الهاتف لساعات طويلة،

حيث أصبح من الأولويات الأولى فى الحياة، وهذا ما يثير قلق الآخر وغيرته، وتبدأ الشكوك الكفيلة بهدم الأسرة.
سادساً: مشاكل متفرّقة
هناك أمور صغيرة وبسيطة لا يلحظها الزوجان ولكنّها تسبّب المشاكل بينهما، مثل الأختلاف على البرامج التلفزيونية، فبينما يفضّل الزوج متابعة الأخبار السياسية أو الرياضية، تتّجه المرأة نحو الأفلام والمسلسلات، كما قد ينشأ خلافٌ بسيط بينهما بسبب إختلاف ذوقيهما في الطعام والشراب.

وفي النهاية لا بدّ من التأكيد على أنّ الخلاف لابدّ منه في الحياة الزوجيّة المشتركة، ولكن على الزوجين أن يجدا دائماً الحلول المناسبة لإنهاء المشاكل وليبقى الحبّ مسيطراً على علاقتهما.

طبيب اسنان، #طبيب_اسنان، الدكتور علي حسن، #الدكتور_علي_حسن، @علي @حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock