اخبار للسيدات

بعض عادات العناية بالنفس

إليكم 5 طرق تتدربون بها على العناية بالذات بشكل أفضل :

١. كونوا أكثر انسجاماً مع أجسامكم

كيف يساعد الاهتمام بنفسك العيش بشكل أفضل؟ | مجلة سيدتي

استمعوا لأجسامكم عندما تشعرون بأنكم تستهلكون الكثير من الطاقة وأنكم بحاجة لأخذ استراحة. إن كنتم تنجزون مهمة ما، ولا تستطيعون التركيز، إذاً سيكون عليكم ممارسة أحد عاداتكم للعناية بالذات. أول خطوة هي معرفة ما يحتاجه جسدكم، قلبكم و عقلكم، لذلك سيكون عليكم الاستماع لذاتكم، والبحث عما ينقصكم. اسألوا أنفسكم، ماذا تحتاجون؟ كيف تشعرون؟ إن التصرف بوعي هو خطوة هامة للعناية بالذات.

٢. تمتعوا بروتين نوم صحي

بوابة الأهرام | هذا الروتين اليومي يساعدك على نوم مثالي ليلا

على الرغم من أن عادات النوم، وصحة البشرة، ومستويات التوتر تبدو غير مرتبطة ببعضها البعض، إلى أنها في الواقع تظل مترابطة بأكثر من طريقة. إذا كنت لا تنام جيدًا، فقد يرتفع لديك هرمون التوتر، وهو الكورتيزول. والعكس صحيح، فإذا كنت متوترًا، قد تزداد مستويات الكورتيزول لديك، مما يسبب لك صعوبة في بدء النوم والاستمرار فيه. في المقابل، يمكن أن تزيد مستويات الكورتيزول المرتفعة من الالتهاب في الجسم. يمكن للالتهاب أن يجعل بشرتك أكثر عُرضة لحب الشباب، وأكثر حساسية، ويزيد من خطر الإصابة بالحساسية. يقوم الكورتيزول أيضًا بتفكيك البروتينات التي تحافظ على نعومة وصحة بشرتك.

٣. تناول وجبات صحية متوازنة

نصائح لتناول غذاء صحي متوازن - طريقة

ما يدخل إلى أجسامكم هو جانب آخر هام من عملية العناية بالذات. احرصوا على اتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان حصولكم على ما تحتاجونه من المواد الغذائية والفيتامينات مما تتناولوه يومياً. ذهابكم إلى الطبيب لتتحققوا من أن جميع مستويات الفيتامينات طبيعية وأنكم لا تعانون من أي نقص هو أمر غاية في الأهمية لصحتكم.

٤. الحركة

Dancers | Dancer photography, Dance photography poses, Dance poses

لا أستطيع أن أخبركم عن أهمية الحركة لأجسامكم. حتى وإن كانت تعني التجول في المكتب، أو الاستغناء عن المصعد واستخدام الأدراج، فمن المهم جداً إيجاد طرق بسيطة للتخلص من الضغط طول اليوم حتى لا يتراكم التوتر في جسدكم.

٥. الحب

كيف يمكنك التخلص من الحب في 5 خطوات؟

أخيراً، العناية بالذات تدور حول المحبة والصبر وفهم أنفسكم. إنها حول طريقة التحدث مع أنفسكم. حاولوا أن تلاحظوا طريقة تحدثكم مع أنفسكم، هل هي سلبية؟ لئيمة؟ هل تلقون الدعابات على أنفسكم؟ راقبوا أفكاركم وفي كل مرة تلاحظون أنكم تفكرون بسلبية توقفوا واستبدلوها بأفكار إيجابية. تماماً مثل اهتمامكم بأصدقائكم وأحبتكم، سيكون عليكم الاهتمام بأنفسكم، لأن الطريقة التي تتعاملون بها مع أنفسكم هي الطريقة التي سيعاملكم بها الآخرين.

طبيب اسنان، #طبيب_اسنان، الدكتور علي حسن، #الدكتور_علي_حسن، @علي @حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock