اخبار للسيدات

تعليم المكياج خطوة بخطوة

طريقة  عمل مكياج ناعم للمناسبات

مكياج هادئ للمناسبات

الواقي الشمسي: 

يعد وضع الواقي الشمسي خطوة ضرورية سواء قبل المكياج أم بعده، لذلك يتم وضع القليل على البشرة منه وفرده بواسطة الأصابع مع الانتظار إلى حين أن تمتصه البشرة.

البرايمر:

 الخطوة الأساسية لوضع المكياج البدء بالبرايمر، حيث يخلق البرايمر بشرة ملساء ومُهيئة لوضع المكياج عليها، يوضع القليل من البرايمر على جميع أنحاء الوجه، ثم يُفرد باستخدام الفرشاة المعدة لذلك، وهكذا تضمن السيدة بقاء مكياجها لفترة طويلة.

كريم الأساس: 

الخطوة التي تأتي بعد وضع البرايمر هي تطبيق كريم الأساس المناسب للبشرة، فناك كريم أساس مخصص للبشرة الجافة، وكريم أساس مخصص للبشرة الدهنية، وآخر مخصص للبشرة المختلطة، ثم يوزع على كامل البشرة بالتساوي، مع الحرص على ألا يكون متراكمًا عند منطقة العيون، وذلك باستخدام فرشاة كريم الأساس أو بواسطة البيوتي بلندر.

الكونسيلر: 

بعد تطبيق كريم الأساس يُطبق الكونسيلر، وذلك عن طريق وضعه تحت منطقة أسفل العينين، وعلى أي مكان يُعاني من الشوائب على البشرة، ثم دمجه عن طريق الطبطبة.

لبرونزر:

 تميل العديد من النساء إلى وضع البرونزر لسببين رئيسين، الأول من أجل الكونتور أو للحصول على بعض اللمعان، أكان على الجبين أو الأنف أو الخدين أو الذقن، احرصي على تطبيقه دائمًا بعد وضع الكونسيلر وقبل وضع البلاشر، حيث يرسم خطين على عظمتي الذقن، وخطين على أعلى الأنف بشكل طولي، وخط تحت كل عظمة من عظام الوجه، وخطوط متقطعة على أعلى منطقة الجبين، ثم يتم مزج المكونات بفرشاة الكونتور من الأعلى للأسفل.

البلاشر:

 يوضع البلاشر دائمًا في النهاية بعد الكونتور، وذلك فوق أنحاء الوجه نفسها التي طبقت عليها الكونتور، أما إذا لم يستخدم الكونتور، فمن المفضّل وضع البلاشر على منطقة تفاحة الخدين فقط، وهذه أساسيات تعليم المكياج خطوة بخطوة.

تعليم المكياج خطوة بخطوة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock