تكنولوجيا

خبراء يحذرون من تحديث مايكروسوفت الجديد

حذر بعض الخبراء من التحديث الجديد الذي أطلقته شركة مايكروسوفت لمستخدمي Windows؛ بسبب حدوث عدد من المشاكل للمستخدمين؛ منها أن بعض المستخدمين لم يكونوا قادرين على فتح أجهزتهم، وعند اللجوء إلى إعادة التشغيل حظرت الأجهزة دخولهم تمامًا.

كانت مايكروسوفت قد قدمت تحديث Windows لـ Secure Boot DBX والذي يحمل كود KB5012170 لمستخدمي Windows في 9 أغسطس الماضي، إلا أن المستخدمين الذين قاموا بتنزيله واجهوا مشاكل كثيرة منها عدم استطاعتهم فتح أجهزتهم بشكل طبيعي.

وبمجرد تثبيت تحديث مايكروسوفت وإجراء إعادة تشغيل إلزامية لجهاز الكمبيوتر تتم مطالبة بعض المستخدمين بمفتاح BitLocker الخاص بهم للعودة إلى أجهزة الكمبيوتر واللابتوب الخاصة بهم، إلا أن معظم المستخدمين لا يتوفر لديهم ذلك المفتاح.

ويهدف تحديث شركة مايكروسوفت الجديد بالأساس إلى إصلاح عدد من الأخطاء والثغرات الأمنية التي قد تسمح بتشغيل تعليمات برمجية غير مصرح بها في أجهزة Windows؛ الأمر الذي يجعلها تضر بالمستخدمين وتجعل الأجهزة عرضة للاختراق.

والمثير للاهتمام أن مايكروسوفت اعترفت لاحقًا، عن طريق صفحة الدعم الخاصة بها، بأن التحديث الأخير لأجهزة Windows لديه عدد من المشاكل؛ حيث تعمل على إيجاد حل لها ليكون متاحًا في الإصدار القادم.

وأوصت شركة مايكروسوفت بتجنب التحديث الجديد حتى يتوفر الإصلاح أو الوصول إلى مفتاح BitLocker؛ حيث يتطلب العثور على المفاتيح تسجيل الدخول إلى Azure، وهو حل غير متاح للجميع، ثم الاضطرار إلى مطابقة الجهاز المناسب.

يذكر أن التحديثات الجديدة هي عبارة عن سعي من الشركات إلى إطلاق مزايا جديدة بشكل دائم، في محاولة منها لإرضاء المستهلكين والإبقاء عليهم وجذب المزيد منهم.

ولأجل ذلك يعمل المطورون على مواكبة المستجدات التكنولوجية في سبيل ضمان تسويق جيد لتطبيقاتهم؛ إذ إن إصدار التحديثات بشكل منتظم يساعد في بناء ولاء مستمر لدى المستخدم، نتيجة ما تضمنه تلك التحديثات من إصلاح للعيوب وإضافة للمزايا التي تطلبها مقترحات المستخدمين ومتغيرات السوق، فالتحديثات توفر وسيلة للتواصل بين المطورين وقاعدة المستخدمين الخاصة بهم؛ وذلك عن طريق ملاحظات الإصدار.

طبيب اسنان، #طبيب_اسنان، الدكتور علي حسن، #الدكتور_علي_حسن، @علي @حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock