طبخ وحلويات

طريقة تحضير الكوسا بالبيض

المقادير  :
‏- 6 كوسا
‏- 6 بيض
‏- ½ كوب جبن شيدر مبشورة
‏- 4 بصل اخضر مقطع شرائح
‏- 1 فلفل طازج مفروم
‏- 1 فلفل مفروم
‏- 3 معلقة كبيرة بقدونس مفروم
‏- 2 معلقة كبيرة زيت زيتون بكر
‏- 1 معلقة كبيرة زبدة
‏- 1 معلقة صغيرة ملح
‏- ¼ ملعقة صغيرة جوزة الطيب مبشورة
طريقة التحضير :
1  –  في وعاء قومي ببشر الكوسا في مصفاة باستخدام الثقوب الكبيرة حركيها مع معلقة كبيرة ملح ثم اتركيها تتصفى في الحوض لمدة 40 دقيقة ثم اعصري الكوسا لاستخراج أي سائل زائد .
2  –  حضري الفرن على درجة حرارة 190 ثم في مقلاة على حرارة متوسطة سخني زيت الزيتون ثم اتركي جانباً 3 ملعقة كبيرة من الجزء الأخضر البصل المفروم وأضيفي الأجزاء البيضاء و الخضراء والفلفل والملح وقلبي حتى يصبح البصل طرياً لنحو 3 دقائق أضيفي الكوسا المفرومة مع التقليب من حين لآخر حتى تصبح طرية لنحو 7 دقائق ثم نقلب معهم البقدونس و جوزة الطيب والفلفل اطهيهم أيضاً حتى يبدو الخليط جافاً قليلاً لدقيقة إضافية ارفعيها عن الحرارة واتركيها تبرد 5 دقائق .
3  –  في مقلاة افردي الكوسا بالتساوي ثم اصنعي في المزيج 6 انحناءات بعرض 6 سم بظهر معلقة ضعي ½ معلقة صغيرة من الزبدة في كل انحناء ثم اكسري البيض واحدة واحدة في وعاء صغير واسكبيها في انحناء ثم نرش الملح والفلفل ثم الجبنة المبشورة .
4  –  ضعي المقلاة في الفرن واتركية حتى يجمد ويستقر بياض البيض وينضج الصفار حسب الدرجة المرغوبة بين 10 – 12 دقيقة بعدها رشي البصل الأخضر المحفوظ جانباً على الوجه .

طبيب اسنان، #طبيب_اسنان، الدكتور علي حسن، #الدكتور_علي_حسن، @علي @حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock