اخبار للسيدات

علاج البشرة الدهنية

 بعد الماسكات للبشرة الدهنية :

1- عصير الليمون

يمكن استغلال الليمون في علاج البشرة الدهنية لأنه يقلل من إفرازاتها وكذلك يعمل على تجديد خلايا الجلد.

يتم تحضير ماسك عصير الليمون عن طريق مزج كمية متساوية من الماء وعصير الليمون، وفردها على الوجه بمنشفة وتركه لبضع دقائق حتى يجف على الوجه، ثم يُشطف الوجه بالماء الدافئ ثم يليه الشطف بالماء البارد.

2- التفاح

تساعد فيتامينات التفاح على التخلص من الزيوت الزائدة ولذا يُنصح باستخدامه في التقليل من مشاكل وعلاج البشرة الدهنية وعلاجها

ويتم عمل ماسك التفاح عن طريق خلط نصف كوب من التفاح المهروس والشوفان المطبوخ مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وبياض بيضة، ويوضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة حتى يجف، ثم يُغسل الوجه بالماء البارد.

3- نشاء الذرة

يُستخدم نشاء الذرة في تنظيف مسام البشرة الدهنية من الدهون والبثور السوداء

حيث يتم مزج ثلاث ملاعق كبيرة من نشاء الذرة مع القليل من الماء الدافئ حتى يتحولوا إلى عجينة يتم فردها على الوجه وتُترك حتى تجف، ثم يُشطف الوجه بالماء الفاتر، والأفضل أن يتم تكرار العلاج مرة يومياً للتخلص من البشرة الدهنية.

4- اللوز والعسل

يستخدم العسل واللوز في تقليل دهون البشرة، حيث يتم خلط حفنة من اللوز المطحون مع العسل حتى يكوّنوا عجينة، يتم تدليكها بلطف على الوجه بقطعة قماش مبللة بالماء الدافئ لمدة 10 دقائق، بعد ذلك يتم شطف الوجه بالماء حتى نصل للنتيجة المرجوة.

5- الموز والعسل

بدلاً من استخدام اللوز يمكن الاعتماد على الموز، حيث يتم خلط ملعقة كبيرة من العسل مع شرائح من الموز وبضع قطرات من الليمون، ثم يتم تطبيق الخليط على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم تنظيفه بقطعة قماش مبللة ويُفضل تكرار الوصفة يومياً لحين ملاحظة الفرق.

6- صودا الخبز

معروف عن صودا الخبز تأثيرها القوي في تجديد خلايا البشرة الدهنية وتنظيفها بشكل فعال، فهي تساعد في تقشير الجلد وإزالة خلايا الجلد الميتة ومن ثم تقليل الدهون المتراكمة

من أجل الاستفادة من صودا الخبز في علاج البشره الدهنيه ، يمكن مزج ملعقتين من صودا الخبز مع ملعقة ماء كبيرة وفرد الخليط على الوجه لمدة 5 دقائق فقط حتى تجف، ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ.

7- قشر البرتقال

يستخدم قشر البرتقال لغناه بفيتامين c الذي يعمل على تجديد الخلايا و العناية بالبشرة الدهنية وكذلك تفتيحها

كل ما هو مطلوب هو تجفيف قشر البرتقال تحت أشعة الشمس ثم طحنه، ومزج القشر المطحون بكمية كافية من ماء الورد، ثم فرد الماسك على الوجه لمدة 15 دقيقة حتى يجف قبل شطفه بالماء.

8- الزبادي مع العسل

تتمتع الزبادي بكم كبير من حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير الجلد وتحفيز إنتاج مادة الكولاجين التي تعمل على تجديد الخلايا ولذا يعتبر الاعتماد عليه مثالياً مع العسل لعلاج البشرة الدهنية

المطلوب هو خلط ملعقة من العسل الأبيض مع ملعقتين من الزبادي ونضع الخليط على البشرة لمدّة 20 إلى 30 دقيقة حتى يجفّ تماماً، وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ثم الماء البارد.

 

9- صفار البيض

يعتبر صفار البيض حلاً سريعاً يعمل على علاج البشرة الدهنية، حيث يتم وضع صفار بيضتين على الوجه باستخدام قطنة، ويُترك لمدة 15 دقيقة حتى يجف تماماً، ثم يُغسل بالماء البارد، ويتم تكرار الأمر مرتين أسبوعياً وستظهر نتائجه سريعاً.

 

10- خليط الشوفان مع الألوفيرا

تعمل الألوفيرا والشوفان في علاج البشرة الدهنية بشكل فعال جداً. يتم خلط ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع عصارة صبار الألوفيرا ثم يتم فركها بلطف على الوجه وتركها لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء، ولكن يفضل عدم فرك الماسك بالأصابع إن كان الوجه يعاني من حب الشباب.

11- زيت الزيتون

يعتبر استخدام زيت الزيتون مثالياً للبشرة الدهنية على غير المتعارف عليه، حيث يعمل على إزالة الزيوت المتراكمة على خلايا البشرة مع تحفيز إنتاج خلايا جديدة، يتم غسل الوجه بالماء بدون استخدام الصابون ثم يتم تدليك الوجه بلطف ببضع قطرات من زيت الزيتون لمدة 5 دقائق، ثم يتم إزالة آثار الزيت بمنشفة رطبة دافئة وبتكرار الأمر سيحقق نتيجة ملحوظة خلال فترة قصيرة.

 

12- الخيار

يعتبر ماسك الخيار أشهر وأفضل ماسك للوجه الدهني وتنظيف البشرة المتعارف عليها لما يحويه من فيتامينات ومرطبات طبيعية. تخلط نصف ثمرة خيار مهروسة مع بياض بيضة وملعقة صغيرة من عصير الليمون وكذلك ملعقة صغيرة من عصير النعناع، والتي يتم خلطها حتى تتحول إلى عجينة متجانسة يتم تركها لمدة 10 دقائق ثم تفرد على الوجه لمدة 15 دقيقة قبل الشطف بالماء.

طبيب اسنان، #طبيب_اسنان، الدكتور علي حسن، #الدكتور_علي_حسن، @علي @حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock