اخبار للسيدات

علاج السواد تحت العينين

علاج سواد تحت العين طبيعيًا

تتعدد الطرق المتبعة من أجل علاج الهالات السوداء منزليًا، وهنا سنتطرق إلى أبرز الطرق المتبعة من أجل علاج سواد تحت العين طبيعيًا:

1. زيت اللوز

يعد زيت اللوز من أحد أبسط المكونات التي تفيد الجلد حول العينين، وتزيل البقع الداكنة، حيث يمكنك الاستفادة من فوائد زيت اللوز من خلال تدليك الهالات السوداء الموجودة أسفل عينيك برفق باستخدام زيت اللوز قبل النوم يوميًا، فهو بذلك يعد من إحدى الطرق المستخدمة لعلاج الهالات السوداء منزليًا.

2. الطماطم

تعد  البندورة مقشرًا طبيعيًا جيدًا للبشرة، لذلك قد تعد من أحد الأمثلة على علاج الهالات السوداء طبيعيًا، ومن أجل الحصول على فائدتها الكاملة قم باتباع الآتي:

  1. مزج عصير الليمون مع عصير الطماطم الطازج.
  2. تدلّيك منطقة العين به يوميًا.
  3. تركه لمدة 20 دقيقة.
  4. غسله بماء جوز الهند في النهاية.

3. جل الألوفيرا 

يحتوي جل الصبار على الألوين (Aloin) وهو مركب يساعد في منع تصبغ الجلد، وترطيب البشرة، ويمكنك استخدامه من خلال وضع ملعقة صغيرة من جل الصبار حول عينيك، وتدليك المنطقة المصابة.

4. الخيار

هل تساءلت يومًا لماذا تضع النساء في مراكز العناية بالبشرة شرائح الخيار على أعينهن؟ إليك السبب وراء ذلك: لاحتواء الخيار على خصائص مذهلة لتفتيح البشرة، كما يعد واحدًا من طرق علاج سواد تحت العين طبيعيًا، ويمكنك استخدام شرائح طازجة وسميكة من الخيار البارد، وتطبيقها مباشرة على عينيك، أو صنع عصير من الخيار البارد، ووضعه بواسطة الكرة القطنية، وترك الخيار لمدة لا تقل عن 20 دقيقة.

5. عصير البطاطا

تعمل البطاطا النيئة بشكل فعال لإزالة الهالات السوداء إذ تحتوي على عوامل تبييض حيوية تقلل السواد حول عينيك كما يمكنك تقشير البطاطس البارد وتطبيقه مباشرة فوق عينيك، أو استخراج العصير منها ثم وضعه بواسطة الكرة القطنية وتركه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء.

6. قناع من الطين

يتم استخدام قناع من الطين في علاج الهالات السوداء من خلال اتباع الآتي:

  1. مزج قطرات من عصيرالليمون  مع ملعقتين صغيرتين من الخيار المبشور.
  2. إضافة ملعقة صغيرة من الكريمة الطازجة، و3 ملاعق صغيرة من الطين البني النظيف.
  3. الاحتفاظ بالخليط في الثلاجة.
  4. تطبيق الخليط تحت العينين، ولكن الحرص على عدم دخول المكونات في عينيك، كما يمكنك الاستلقاء في مكان بارد والاسترخاء بعد وضع القناع.
  5. تركه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة قبل غسله بلطف بالحليب ثم الماء.

7. العسل

يحتوي العسل على مادة البوليفينول (Polyphenol)، التي تمنع نشاط التيروزينيز (Tyrosinase) الذي يسبب التصبغ المفرط للجلد تحت العينين وتكوّن الهالات السوداء، وللحصول على أهميته هذه قم الآتي:

  1. قم بمزج ملعقة صغيرة من عصير الليمون، مع ملعقة كبيرة من العسل.
  2. ضع الخليط على الجلد المحيط بالعينين.
  3. اتركه لمدة 10 – 15 دقيقة قبل القيام بغسله.

8. أكياس الشاي

يحتوي الشاي على مركبات الفينول التي تمنع تكون الميلانين وتصبغ الجلد، وبالتالي تقلل الهالات السوداء، وأما بالنسبة إلى طريقة تحضيره فعادة ما تتم من خلال الآتي:

  1. نقع كيسين من الشاي الأخضر، أو شاي البابونج في الماء.
  2. وضع هذا الخليط في الثلاجة لفترة قصيرة.
  3. تطبيقه على العينين.
  4. إبقائه مدة لا تقل عن 10 – 15 دقيقة قبل القيام بغسله.
علاج السواد تحت العينين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock