اخبار للسيدات

علاج السواد حول الفم

أسباب السواد حول الفم

  • نقص الفيتامينات من جسمكِ
  • التعرض المستمر لأشعة الشمس ولفترات طويلة
  • جفاف منطقة حول الفم واحمرارها
  • وضع اليد بشكل مستمرّ حول الفم ما يسهّل عملية تجمع البكتيريا
  • التهاب جلدي جرّاء استخدام بعض الكريمات والمستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية
  • الإضطرابات الهرمونية 
  • تراكم الجلد الميّت حول الفم 
  • مشاكل في القولون والجهاز الهضمي
  • وجود الأكزيما

علاج السواد حول الفم

١- تطبيق واقي شمس للتخلّص من السواد حول الفم

إلى جانب الإبتعاد قدر المستطاع عن التعرّض لأشعة الشمس، طبّقي وقي الشمس بشكل يومي ومنتظم، من أجل ضمان عدم ظهور التصبّغات السوداء حول الفم.

٢- صنفرة البشرة حول الفم للتخلّص من السواد حول الفم

من أجل التخلّص من السواد حول الفم، لابد لكِ من اللجوء إلى عملية التقشير من أجل إزالة الجلد الميّت، والحد من التصبّغات. اختاري مقشر الوجه المناسب لنوع بشرتكِ، حتى تتمكّني من الحصول على النتيجة المرجوّة وحتى لا تتسبّبي بأية مشاكل جلدية أنتِ في غنى عنها.

٣- ترطيب البشرة للتخلّص من السواد حول الفم

بما أن الجفاف هو أحد أسباب السواد حول الفم، عليكِ أن تقومي بترطيب هذ المنطقة يومياً من خلال استخدام كريم نهار مرطّب. هذا الأخير يعمل على حماية بشرتكِ من أشعة الشمس القوية وآثار التلوّث البيئي، ترطيبها وتخليصها من البقع الداكنة. لذلك احرصي قبل الخروج من المنزل تطبيق هذا المنتج والتركيز على المنطقة حول الفم.

٤- تناول المأكولات الغنية بالفيتامينات للتخلّص من السواد حول الفم

من المهمّ جداً أن تتّبعي نظاماً غذائياً يرتكز على المأكولات الصحية والغنية بالفيتامينات. أدرجي الخضار والفاكهة إلى أطباقكِ حتى تزوّدي جسمكِ بكل العناصر الغذائية التي تحتاجينها، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على صحة بشرتكِ وستلاحظين أن السواد حول الفم قد تلاشى تدريجياً. 

٥- شرب الكثير من المياه للتخلّص من السواد حول الفم

صحيح أن شرب كمية كبيرة من المياه أمر ضروري في كل وقت، لكن تتضاعف أهميته عندما يتعلّق الأمر بعلاج السواد حول الفم. إن المياه سترطّب جسمكِ وبشرتكِ، ممّا يمنع الجفاف الأمر الذي سيساهم في التخفيف من الإسوداد.

٦- تطبيق الخلطات الطبيعية للتخلّص من السواد حول الفم

بإمكانكِ اللجوء إلى العلاجات الطبيعية وخلطات تبييض الوجه، من أجل التخلّص من السودا حول الفم. صحيح أن النتيجة قد لا تكون سريعة، إلا أن الوصفات الطبيعية تعتبر من الطرق الآمنة التي لن تضرّ ببشرتكِ.

  • خلطة الكركم للتخلّص من السواد حول الفم

امزجي ملعقة صغيرة من الطحين مع ملعقة صغيرة من الكركم و نصف كوب من اللبن، حتّى يصبح لديكِ مزيجاً كالمعجون. طبّقيها حول فمكِ لمدّة 20  دقيقة، ثم اغسلي وجهكِ بالمياه الساخنة.

  • خلطة العسل واللبن الزبادي للتخلّص من السواد حول الفم

امزجي ملعقة من العسل مع ملعقة من اللبن الزبادي. ادهني الخليط على المنطقة المحيطة بالفم. عند انقضاء 15 دقيقة، اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر. كرّري هذه الخطوة مرّة أسبوعيّاً على الأقل ولمدّة شهر أو أكثر.

  • ماسك جل الألوفيرا للتخلّص من السواد حول الفم

إستخدمي جل الصبار لتدليك بشرة الوجه والمنطقة المحيطة بالفم. إتركيه حتى يجف تماماً، بعد مرور 20 دقيقة إغسلي الوجه بالماء البارد. باستخدام جل الألوافيرا على البشرة بشكل منتظم ستلاحظين بنفسك النتيجة الرائعة لتفتيح البشرة خلال فترة بسيطة!

علاج السواد حول الفم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock