اخبار للسيدات

فوائد السباحة للجسم

1. تعزيز صحة القلب

أحد فوائد السباحة أنها تُعزز صحة القلب ، وذلك لأن السباحة تحتاج إلى الجهد وهذا الجهد يزيد من ضربات القلب التي تزيد من تدفق الدم للجسم، وهذا يُعدّ جيد لتقوية عضلة القلب. كما أن السباحة تُساهم على تقليل ضغط الدم وجعله ضمن المستوى الطبيعي ، وهذا أيضًا يُعزز صحة القلب.

2. تحسين قدرة الرئتين

إن التمرين المستمر للسباحة وخاصةً السباحة التي تتطلب البقاء تحت الماء لفترة مُحددة يُساهم بشكل كبير على تحسين قدرة الرئتين واستجاباتها للمتغيرات من حولها، وهذا التحسن لا يكون مرةً واحدة وإنما بالتدرج.

3. التخفيف من آلام الظهر

بما أن الجسم يفقد وزنه بالماء فإن الضغوطات على الظهر ستزول، لذا عند السباحة لا يشعر الأشخاص بآلام الظهر التي كانوا يُعانون منها مُسبقًا.

هذه الفائدة تُعدّ مؤقتة، لكنها تُعدّ مريحة لمن يُعانون من تلك الآلام.

4. زيادة الكتلة العضلية وتقويتها

من فوائد السباحة أنها تزيد الكتلة العضلية وخاصةً بمنطقة الأكتاف والساقين، وذلك لأن مقاومة الماء تحتاج إلى بذل جهد معتدل من العضلات اليدين والساقين للقدرة على الحركة في الماء، وهذا أيضًا يجعل العضلات أقوى وأكثر مرونة. 

أنواع السباحة وفوائدها للجسم - ويب طب

ما هي المعدات التي يجب أخذها إلى المسبح؟

يجب أخذ مجموعة من المعدات الهامة إلى المُسبح لممارسة هذه الرياضة، ومن هذه المعدات:

زجاجة المياه: إذ يجب الحرص على الشرب أثناء السباحة، كما هو الحال في أي تدريب آخر للياقة البدنية، فالجسم يفقد السوائل. ينصح بالشرب كل ربع ساعة إلى 20 دقيقة.

سدادات الأذن: هي ليست إلزامية، لكن الكثيرين يستخدمون سدادات الاذن  لتخلص من أمر دخول الماء للأذن الذي يُسبب عدم الارتياح وأحيانًا الالتهابات في الأذن إن كان المسبح ملوث.

المناشف: إن المناشف القطنية الطويلة مهمة جدًا، حيث يجب وضعها على الجسم فور الخروج من المسبح منعًا من الإصابة بنزلات البرد.

طبيب اسنان، #طبيب_اسنان، الدكتور علي حسن، #الدكتور_علي_حسن، @علي @حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock