اخبار للسيدات

فوائد القرنفل للحواجب

من المؤكد بأنّك سمعت بفوائد القرنفل من قبل فما هي حقيقة استخدام القرنفل للحواجب؟ هذا ما سنكتشف إجابته في هذا المقال.

القرنفل للحواجب: فوائد أم خرافات؟

 القرنفل  هو نبات يتم استخدام الزيت المستخلص منه بالإضافة إلى زهوره الجافة وأوراقه وحتى سيقانه، وللقرنفل العديد من الفوائد والتي يرجح أن تكون بسبب احتوائه على مادة الأوجينول (Eugenol) بالإضافة إلى فيتامينات أخرى، ولكن ما حقيقة فوائد القرنفل للحواجب؟ اكتشفوا الإجابة في المقال الآتي:

 فوائد القرنفل للحواجب :

يتميز القرنفل باحتوائه على مجموعة من الفيتامينات والمعادن المغذية وفي الحقيقة يعود الاعتقاد بوجود فوائد القرنفل للحواجب إلى فوائده المحتملة للشعر والتي بدورها تفتقر إلى الدلائل العلمية الكافية أيضًا وعليه نقدم لكم بعض فوائد القرنفل للحواجب المحتملة فيما يأتي:

1. تحفيز نمو الشعر

يحتوي زيت  القرنفل على مجموعة من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تغذية بصيلات الشعر بشكل عام ومنها منطقة الحواجب بالإضافة إلى:

  • تغذية المنطقة وبالتالي زيادة كثافة الشعر فيها.
  • تقوية بصيلات الشعرة وبالتالي نموها بشكل صحي.
  • تحفيز تدفق الدم في منطقة نمو الشعر وتحفيز نموها فيه.

2. المساعدة في علاج القشرة

بالرغم من أنّ القشرة هي مشكلة تصيب شعر الرأس غالبًا إلا أنّ الحواجب معرضة للقشرة  أيضًا ويستخدم القرنفل للحواجب في هذه الحالة وذلك لخصائصه الآتية:

  • يوجد في القرنفل مواد ذات خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات تساعد في محاربة القشرة ووقاية المنطقة من الحكة والتهيج.
  • يحتوي القرنفل على مادة البيتا كاروتين (Beta-carotene) التي تحفز تجديد المنطقة وتدفق الدم لها وتعمل على ترطيبها حيث يعد الجفاف أحد أسباب القشرة.

3. حماية الشعر من التساقط

يمكن أن يصاب الفرد بتساقط شعر الحواجب  ويعود ذلك إلى مجموعة من الأسباب الصحية والتي تسبب ضعف بصيلة الشعر كما قد يكون السبب ضعف في تدفق الغذاء إلى المنطقة وعليه يجب مراجعة الطبيب للوقوف على السبب كما يحتمل أن يساعد استخدام القرنفل على تقوية الشعر ومنع تساقطه وزيادة حجمه.

طرق استخدام القرنفل للحواجب

بعد أن تعرفنا على فوائد القرنفل للحواجب المحتملة نضع بين أيديكم مجموعة من طرق استخدامه لتحقيق هذه الفوائد فيما يأتي:

  1. اخلط زيت القرنفل مع زيت الزيتون  وطبق المزيج على الحواجب، اتركه لمدة 20 دقيقة ثم قم بشطفه جيدًا باستخدام الشامبو والماء البارد.
  2. حمّص القرنفل قليلًا حتى يجف ثم قم بطحنه حتى تحصل على بودرة ناعمة، أضف إليه ملعقة صغيرة من زيت الخروع  واخلطهم جيدًا، طبّق مزيج القرنفل للحواجب لمدة ساعة ثم قم بشطفه.
  3. حمّص القرنفل على درجة حرارة عالية لمدة دقيقة حتى يصبح لونه أسود ثم اتركه حتى يبرد، ستلاحظ أنّ القرنفل قد أصبح كالكحل بإمكانك استخدامه لتلوين الفراغات في شعر الحواجب والحصول على فوائده في تكثيف  الشعر.

طبيب اسنان، #طبيب_اسنان، الدكتور علي حسن، #الدكتور_علي_حسن، @علي @حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock