اخبار للسيدات

فوائد ماء الورد للبشرة

يُحسن مظهر البشرة ويُوحد لونها

يعد ماء الزهر أحد المنتجات الطبيعية الرائعة في فوائدها الجمالية للبشرة، إذ أن ماء الزهر تونر طبيعي للبشرة، ويناسب البشرة الدهنية خاصةً.

كما أن إضافة ماء الزهر لماء الاستحمام يساعد على منح بشرة الجسم مظهرًا مشدودًا ونضرًا ومشرقًا، ويساعد على ترطيب البشرة وإبقائها رطبة لساعات طوال بعد الاستحمام .

يُساهم في علاج حب الشباب

من فوائد ماء الزهر أنه يساهم في علاج حب الشباب، حيث أن استخدامه صباحًا ومساءً بهدف تقشير البشرة بلطف وتنظيف المسامات وتخليصها من الشوائب أو الزهم والدهون إضافية. كما يساعد ماء الزهر في تخفيف الاحمرار في موضع البثور ، ويساعد على تخفيف حدة مظهرها، لكنه لن يعالج البثور ويشفيها تمامًا بسرعة، بل يجب استخدامه بانتظام لتحصيل فوائده التدريجية.

يُرطب الشعر

يستعمل ماء الزهر عمومًا في منتجات العناية بالشعر  المتنوعة، وماء الزهر ليس فقط رائع الرائحة بل له فوائد عديدة للشعر تحديدًا.

كما يساعد ماء الزهر على ترطيب الشعر ومنحه قوة ولمعانًا مميزًا.

يُخفف من التحسس والاحمرار

يعد ماء الزهر خيارًا رائعًا للأشخاص من ذوي البشرة الدهنية والبشرة الحساسة، حيث يساعد ماء الزهر على التخفيف من الاحمرار والتهيج الحاصل والظاهر على البشرة الحساسة.

يُساهم في علاج حروق الشمس

إن ماء الزهر مفيدًا بشكل خاص عند الإصابة بحروق الشمس إذ أنه يخفف من الشعور بالحرقة ويهدئ الجلد بشكل فوري كما أنه يخفف من الاحمرار الظاهر والناتج عن حروق الشمس.

يحمي من علامات تمدد الجلد

لماء الزهر العديد من الفوائد الهامة للجلد والبشرة، وإحداها هي حماية البشرة من علامات تمدد الجلد وتشققه ، وذلك لأن ماء الزهر يساعد على تجدد خلايا وأنسجة الجلد. ذلك يجعل ماء الزهر هامًا بشكل خاص للنساء الحوامل اللواتي يكنّ عرضة عادة لتمدد جلد البطن بشكل خاص نتيجة  تضخم الرحم وزيادة حجمه أثناء نمو الجنين.

من فوائد ماء الزهر الأخرى أنه يُعد معطر طبيعي للهواء، فبدلًا من استخدام معطرات الجو الصناعية، يتم ببساطة استخدام ماء الزهر لتحقيق ذات الهدف.

يُحضر المعطر بوضع بضعة قطرات من ماء الزهر في وعاء مكشوف فيه القليل من الماء، وبعدها تبدأ الرائحة العطرة تفوح منه وتملأ المنزل.

طبيب اسنان، #طبيب_اسنان، الدكتور علي حسن، #الدكتور_علي_حسن، @علي @حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock