جبيل

قداس لمناسبة اليوبيل الذهبي لأخوية الحبل بلا دنس في كفرمسحون – جبيل

وطنية – جبيل – إحتفلت أخوية الحبل بلا دنس في بلدة كفرمسحون قضاء جبيل باليوبيل الذهبي لتأسيسها خلال قداس أقيم في كنيسة مار عبدا الرعائية في البلدة، ترأسه النائب الابرشي المونسنيور شربل انطون ممثلا راعي الابرشية المطران ميشال عون الذي اعتذر عن عدم الحضور لدواع صحية، عاونه النائب الخارجي الخوري بشارة السخن، مسؤول الاعلام في الابرشية الخوري انطوان عطالله، خادم الرعية الخوري بيار عويس، وخدمته انشادا رفقة رزق، في حضور قائمقام جبيل السابقة نجوى سويدان فرح، مختار البلدة شربل متى، مختار بنتاعل وفدار عبدو الخوري، قائد سرية بعبدا في قوى الامن الداخلي العقيد نبيل فرح، رئيسة الاخوية لودي سويدان الخوري والاعضاء وحشد من المؤمنين. 
 
بعد الانجيل المقدس، القى انطون عظة تحدث فيها عن الدور الذي تقوم به الاخوية في نشر تعاليم المسيح والاقتداء بها، وخدمة الآخرين ناقلا تهنئة راعي الابرشية، مهنئا الاعضاء باليوبيل .
 
وشدد على “اهمية المحبة في حياتنا الروحية والاجتماعية رغم الكؤوس المرة التي تمر في حياتنا”، مثنيا على عمل الاخوية في مساعدة المحتاجين.
 
واشار الى ان “الحياة المسيحية ليست حياة راحة وترف بل حياة فيها صعوبات وجهد وتعب وصلبان”، مذكرا بالصليب الذي حمله السيد المسيح فداء عن البشرية. 
 
واكد ان “المسؤولية في الكنيسة هي خدمة، والسلطة فيها وفي مؤسساتها ليست زعامة، وهذا ما تميز به المسيحيون، ولا يوجد في الكنيسة زعماء بل خدام ويسوع هو اول معلم لنا في الخدمة عندما غسل ارجل تلاميذه”.
 
ورأى انه “ممنوع علينا عدم ممارسة فضيلة الخدمة يوميا في حياتنا المسيحية”، معتبرا ان “المشكلة في كنيستنا اليوم اننا كلنا زعماء، ولو كانت الطاعة والخدمة موجودة لكنا بألف خير”، مشيرا الى اننا مع مرور الزمن فقدنا هذه الفضائل. 
 
وفي ختام القداس، كلمة شكر لرئيسة الاخوية، ثم فيلم وثائقي عن نشاط الاخوية، كرس بعدها أنطون والكهنة تمثال السيدة العذراء في الكنيسة،  ووزعت الشهادات على الاعضاء، كما كرمت الرئيسة السابقة الاكبر سنا رفقة مرهج سويدان بدرع تقديرية، وسلمت رئيسة الاخوية المونسنيور انطون درعا تقديرية لراعي الابرشية، واقيم كوكتيل للمناسبة في صالة الكنيسة وشرب الجميع نخب المناسبة.

              
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock