تكنولوجيا

كشفت جوجل عن إصدار Go من أندرويد 13 ما الفرق

أعلنت شركة جوجل رسميًا إطلاق الإصدار Go لنسخة أندرويد 13 الأحدث للهواتف الذكية، وهو المخصص للهواتف ذات المواصفات المحدودة مع الحفاظ على نفس هوية النظام الأحدث من الشركة.

أطلقت جوجل إصدار Go لأنظمة أندرويد لأول مرة في عام 2017 ليكون البديل الذي يوفر أحدث التقنيات والأمان مع هوية الإصدارات الأساسية للهواتف الاقتصادية ذات المواصفات المحدودة.

وعبر الموقع الرسمي، أعلنت جوجل عن وصول نسخة Go لنظام أندرويد 13، وكما يظهر من الاسم فهو يقدم بعض الميزات التي يأتي بها النظام الأساسي مع شروط محدودة لمواصفات التشغيل.

من أهم الميزات التي ستأتي في Android 13 Go هي تخصيص الألوان بالكامل في الهاتف كما هو الحال في أندرويد 13 الأساسي، مع القدرة على استخراج الألوان من خلفية الشاشة لاستخدامها كألوان النظام بشكل عام، ولكن يقتصر الأمر على 4 خيارات ألوان فقط مقابل 16 في Android 13.

يقدم أندرويد 13 جو أيضًا أذونات الإشعارات وعناصر التحكم في اللغة لكل تطبيق بشكل منفرد، وهما أبرز الميزات الجديدة في أحدث إصدار.

ومن الإصدارات السابقة، سيحصل Go على ميزة الإصلاح التلقائي الكامل أو وضع الاستعادة، دون الحاجة إلى تحديث النظام بالكامل نظرًا لأن الهواتف المستهدفة قليلًا ما تتلقى تحديثات دورية من الشركات المصنعة.

سيكون هناك أيضًا ميزة الاستكشاف من جوجل Google Discovery في نسخة جو لأول مرة.

أما عن المواصفات المطلوبة والكافية لتشغيل أندرويد 13 جو، فذكرت جوجل أن أنها سترفع الحد الأدنى لذاكرة الوصول العشوائي من 1 غيغابايت إلى 2 غيغابايت، كما ترتفع متطلبات مساحة التخزين الداخلية إلى 16 جيجابايت بدلاً من 8 جيجابايت كما كان في الإصدار السابق.

وأكدت جوجل أنها انتهت تمامًا من تطوير النظام المخصص للهواتف الاقتصادية، ويمكن للشركات تطوير نسخها الخاصة مع واجهة تشغيل مبنية على النظام، كما يمكن للمطورين تنفيذ تطبيقاهم المخصصة للهواتف الاقتصادية.

طبيب اسنان، #طبيب_اسنان، الدكتور علي حسن، #الدكتور_علي_حسن، @علي @حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock