اخبار للسيدات

كيفية إزالة الرؤوس السوداء بشكل طبيعي

1. مقشر السكر وزيت جوز الهند

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يحتوي  على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا تحافظ على الجلد ناعمًا. من ناحية أخرى ، يعتبر السكر عامل تقشير ممتاز يساعد على تنظيف المسام المسدودة من الجلد ويزيل خلايا الجلد الميتة. عند استخدامها معًا ، تنظف هذه المكونات البشرة من الرؤوس السوداء وتغذيها أيضًا.

الطريقة:
لتحضير هذا المقشر ، خذي ملعقتين صغيرتين من السكر وأضيفي إليه القليل من زيت جوز الهند. تخلط جيدا وتوضع على الوجه. افركيه لبعض الوقت واغسليه بالماء البارد.

 
2. مقشر الشوفان والزبادي

يتمتع دقيق الشوفان بخاصية امتصاص الزيوت الزائدة التي تتراكم على الوجه، مما يساعد على منع ظهور الرؤوس السوداء. يعمل الزبادي على تغذية وترطيب البشرة بشكل رائع بمساعدة إنزيمات البروبيوتيك. كما تستخدم ملعقة من مسحوق قشر البرتقال في هذا المقشر الذي يقتل الجراثيم التي تسد المسام.

كيفية التخلص من الرؤوس السوداء على الذقن - ليالينا

مقشر الشوفان

الطريقة:
خذي ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان وأضفي إليها بعض الزبادي. أضفي ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال إلى هذا الخليط واخلطيه جيدًا. قومي بتدليك وجهكِ جيدًا به واشطفيه بالماء البارد. 

 
3. مقشر العسل الخام

هذا السائل الذهبي الجميل ليس مفيدًا لصحتك فحسب ، بل يعمل أيضًا على تحسين الجلد. كما يعمل العسل على تقشير البشرة وترطيبها . لكن هل تعلمي أنه يساعد أيضًا في إزالة الرؤوس السوداء والبيضاء من الجلد؟ من خلال تقشير البشرة وتغذيتها والتخلص من الرؤوس السوداء ، فإن هذا المقشر هو الطريقة المثلى لتدليل بشرتكِ.

الطريقة: 
أضفِ ملعقة صغيرة من السكر وعصير الليمون إلى ملعقة صغيرة من العسل الخام. تخلط جيدا وافركي وجهكِ جيدا بالمزيج. اشطفيه بالماء البارد.

 مقشر الرؤوس السوداء

4. مقشر الملح والليمون

إنه مزيج رائع من فيتامين سي والملح. بينما يزيل الملح الرؤوس السوداء بسهولة ، فإن عصير الليمون يقشر الجلد ويساعد على التعامل مع انسداد المسام وتراكم الزيوت المفرط على الجلد.

الطريقة:
اخلطي الملح وعصير الليمون بكميات متساوية وافركيها على وجهكِ جيدًا. اتركيه لبضع دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد.

طبيب اسنان، #طبيب_اسنان، الدكتور علي حسن، #الدكتور_علي_حسن، @علي @حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock