اخبار للسيدات

كيف تحسنين مظهرك

تعرف على فوائد شرب الماء بكثرة | مستشفيات مغربي

شرب الماء :

لا يشرب أغلب الناس كمية كافية من الماء على الرغم من الأهمية الشديدة لذلك، لأن شرب الماء الكافي لا يساعد على تحسين ملمس بشرتك فقط، بل يمدك بالطاقة والتركيز وقد يساعدك على فقدان الوزن أيضًا.  تحديد الحد الأدنى الذي يجب الحصول عليه من الماء لكن المتوسط هو حوالي 8 أكواب سعة 250 مل في اليوم. تأكدي أن لون البول شفاف أو فاتح جدًا لتحديد ما إذا كنت تحصلين على القدر الكافي من الماء؛ يشير البول الداكن إلى الجفاف الشديد.

ما فوائد الطعام الصحي - موضوع

تناولي الطعام الصحي:
 يختلف تعريف الطعام الصحي من شخص إلى آخر ويعتمد بشكل أساسي على كيمياء جسمك. يجب أن تتأكدي بشكل عام من الحصول على كم كافي من البروتين (اللحوم قليلة الدهون أو بدائلها والمكسرات) والدهون الصحية (مثل: زيت الزيتون والأفوكادو) وغيرها من العناصر الغذائية الموجودة في الفواكه والخضروات بالإضافة إلى تجنب الأطعمة المصنعة والسكريات قدر الإمكان.إذا كنت تعانين من عسر هضم اللاكتوز أو إذا كنت نباتية أو نباتية صرف أو إذا كنت تعانين من الداء الزلاقي أو تتبعين أي حمية غذائية لها متطلبات خاصة، يمكنك أن تستشيري أخصائي تغذية للتوصل إلى الحمية الغذائية المثلى لك.

لاحظي أن تغيير حميتك الغذائية ليس كاتباع حمية غذائية لفقدان الوزن. تجنبي تقليل عدد السعرات الحرارية أو الأطعمة الصحية لفقدان الوزن إلا إذا كنت تتابعين مع طبيبك بهدف فقدان كمية كبيرة من الوزن. تشتهر الحميات الغذائية الخاصة بإنقاص الوزن بفشلها لأنها تدفعك إلى تجويع وإرهاق نفسك مما ينتقص من طاقتك وبالتالي يمنعك من الالتزام بها.

برنامج تعزيز المناعة - عيادة MedWorld | ريكسوس ، أنطاليا ، تركيا
ركزي جهوداتك على تحسين صحتك وما تشعرين به، دون الانشغال فقط بإنقاص أو زيادة وزنك :
 فكري في شعورك بعظامك ومخك ومستوى طاقتك بدلًا من وزن جسمك كل صباح. يجب أن تلاحظي تحسنًا في تلك الأشياء مع الوقت وبالالتزام بالتغييرات الصحية إلا إذا كنت تعانين من مشكلة طبية معينة.تأكدي من استشارة طبيبك والحصول على موافقته على أي تغييرات تدخليها على نمط حياتك إذا كنتِ تعانين من أي مشكلة مرضية.
مارسي الرياضة في العمل بهذه الحيل - حياتكِ
مارسي الرياضة :
اختاري الأنشطة البدنية الممتعة والتي تناسب جسمك وطبقيها على حياتك تدريجيًا. إذا كنت تمارسين الرياضة مرتين أسبوعيًا بالفعل، ابحثي عن طريقة لإدخال يوم ثالث على جدولك الأسبوعي؛ غالبًا ما ستحتاجين إلى مزيج من تمارين الليونة والقوة والتمرينات القلبية الوعائية (الكارديو).يجب أن تحصلي على 30 دقيقة من النشاط البدني يوميًا وفترة أطول من التمرينات الشديدة لمدة 3-5 أيام في الأسبوع.يساعدك اختيار النشاطات البدنية التي تستمعين بها على الالتزام بها والتعامل معها كمكافئة لنفسك، فكري في الانضمام إلى صف رقص أو إلى فريق رياضي. لا تقرري أنك ستبدئين بالركض إذا كنت تعانين من مشاكل في ركبتيك بل الجئي إلى السباحة.
نصائح تساعد في ممارسة التأمل - سطور
مارسي التأمل :
 يساعد التأمل على خلق رابط بين عقلك وجسمك، فلن يساعدك ذلك على التركيز على أهدافك فحسب، ولكن كذلك على الشعور بالسلام والنقاء الداخلي، مما يسهل عليك تقبل نفسك كما هي في أي نقطة من رحلة حياتك. 
احصلي على قدرٍ كافٍ من النوم :
لا نتصرف على طبيعتنا عندما لا نحصل على قدرٍ كافٍ من النوم وينعكس ذلك على مزاجنا ولغة جسدنا (الظهر المنحني والجفون المتهدلة) وبشرتنا (الهالات السوداء والانتفاخات أسفل العين) ويجعلنا نبدو أقل جاذبية. اهدفي إلى الحصول على ما بين 7 إلى 9 ساعات من النوم كل ليلة وحاولي أن تلتزمي بجدول نوم ثابت (عن طريق النوم من الساعة 11 مساءً إلى 7 صباحًا مثلًا بشكل ثابت).
  • لمن يعاني من الأرق.. معدن مهم يساعدك على النوم .. منوعات
طبيب اسنان، #طبيب_اسنان، الدكتور علي حسن، #الدكتور_علي_حسن، @علي @حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock