اخبار للسيدات

كيف تختارين الزوج المناسب

تعرفى على نفسك :

يجب علي المرأة أن تتعرف على نفسها وصفاتها بشكل واضح، وتعرف ميولها وتطلعاتها ومن هنا سوف تستطيع أن تحد شريك حياتها، فمثلاً إذا كانت رومانسية فلن يتوافق معها الرجل ذو التفكير المادي، وإذا كانت هادئة الطبع فلن يتوافق معها الشريك المتوتر العصبي  .

شريك يدعم أحلامك وطموحاتك:

لكل مرأة تطلعاتها وطموحاتها الخاصة منهن من تنحصر تطلعاتها في تكوين أسرة مستقلة لتهب لها كل وقتها وحياتها ومنهن من ترغب في إتمام  الدراسات العليا بعد الجامعة مثلًا أو التقدم في عملها، وهذه الطموحات يجب مناقشتها بوضوح مع شريك الحياة والتأكد من دعمه التام لها قبل إتمام الزواج منه .

التوافق من الجانب الفكري:

بعض الرجال يكون لهم اتجاهات متشددة نحو معتقدات وأفكار معينة؛ سواء سياسية كانت أو دينية أو إجتماعية وهذا إذا لم يكن متوافق مع أفكار الطرف الآخر فإن العلاقة سوف تفشل بشكل حتمي  إذا يجب أن تتوافق المرأة فكرياً مع الطرف الأخر قبل الزواج.

مواصفات الزوج المثالي - موضوع

توافق في المستوى العلمي:

التوافق على المستوى العلمى يخلق بيئة صحية للحوار بين الطرفين لكن عدم التوافق يشعر أحدهم بالدونية والنقص أمام الآخر وهنا ستفقد هذه العلاقة أهم مميزاتها وهى التكامل بين الطرفين وهذا لن يتحقق أبداً في ظل وجود فجوة ثقافية كبيرة بينهما .

 

توافق في المستوى الإجتماعي:

الفروق الإجتماعية الكبيرة تخلق فارق في الفكر والتطلعات بين الطرفين ولن تحقق الحد المقبول من التوافق والإنسجام بينهما، وأغلب العلاقات التي تتم بين طرفين بينهما فوارق اجتماعية كبيرة تنتهي بالفشل لذا يجب أن يكون الطرف الآخر من مستوى اجتماعي قريب من مستوى الطرف الأخر لتكون العلاقة ناجحة.

شعور الأمان والإرتياح النفسي

لعل هذا من أهم النقاط التي يجب التركيز عليها لأنه من الممكن جدًا أن يكون الطرف الآخر مثاليًا وتنطبق عليه كل الشروط السابقة من حيث التوافق الفكري والإجتماعي والثقافي ولكن لا يوجد شعور بأي ارتياح من جانب المرأة نحو الرجل وهذا لن يشعرها بالأمان معه وهنا يجب التوقف عن الاستمرار في هذه العلاقة فوراً.

طبيب اسنان، #طبيب_اسنان، الدكتور علي حسن، #الدكتور_علي_حسن، @علي @حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock