اخبار للسيدات

كيف تكونين صداقة

الخطوة الأولى

البعض يرى لقاء أشخاص جدد هو حدث مخيف والشعور بالقلق الشديد والتفكير إذا كان الشخص الآخر سيحبنا أم لا وكيفية الاستمرار فى المحادثة، وكلما فكرنا فى الامر يزيد التوتر والخوف أكثر لذلك يتطور هذا الخوف إلى خوف عقلى، والذى يمنعنا عن غير قصد من تكوين صداقات جديدة لا تفكر كثيرا وقم بالأمر.

large

الخطوة الثانية

إذا لم تكن تتعامل مع الكثير من الناس فقد يبدو أن الاجتماع بعدد كبير من الأشخاص الجدد أمر مخيف، فابدأ بالتعامل بمجموعة صغيرة أولا عن طريق البدء بدائرة الأصدقاء الداخلية الخاصة بك أو زملاء الدراسة أو العمل والتدرب على الانضمام وتأسيس مجموعات من الأصدقاء الجدد، إذا كنت ترغب فى الحصول على المزيد من الأصدقاء فيجب عليك الخروج من منطقة التى تضع نفسك فيها والخروج أكثر من مرة لا يمكنك تكوين صداقات حقيقة إذا بقيت فى المنزل.

Stocksy_txp7ff69333bFc000_Small_624648

الخطوة الثالثة

بمجرد وجودك مع أشخاص جدد وتريد التعرف عليهم قم أنت بالخطوة الأولى، إذا لم يبدأ الطرف الآخر فى التحدث فقم أنت بالترحيب، تعرف على بعضهم بشكل أفضل شارك شيئا ما عن نفسك، ثم امنح الطرف الآخر فرصة لمشاركته شيئا عن نفسه.

Untitled-design-e1462976331954

الخطوة الرابعة

انضم إلى نادى أو مكتبة للقراءة حاول البحث عن أماكن بها أنشطة مختلفة للقاء أشخاص جدد، هذه طريقة رائعة للعثور على أشخاص آخرين لديهم اهتمامات مشتركة، أو القيام بالعمل التطوعى والمنظمات الخيرية هو أيضا وسيلة جيدة لتعرف على أشخاص من جميع الأعمار لمقابلة الآخرين، وإذا كنت من محبى الحيوانات فيمكنك الانضمام إلى مأوى الحيوانات والتعرف هناك على أصداقاء يشاركونك نفس الاهتمام بحب الحيوانات.

AdobeStock_116174855-e1558531235734-750x500

الخطوة الخامسة

ابق على اتصال مع أصدقائك غالبا ما يفقد الأشخاص الاتصال بأصدقائهم لأنهم إما مشغولون جدا أو لا يقدرون أصدقاءهم بما يكفى، حاول مشاركتهم فى الأعياد والمناسبات والخروج معهم مرة واحدة على الأقل كل فترة والاتصال بهم أو إرسال الرسائل من خلال السوشيال ميديا.

friends_pic_(1)

الخطوة السادسة

أظهر الدفء والحب والاحترام تجاه كل شخص تقابله، افعل الأشياء لأنك تريد فعلها وليس لأنك مضطر، لذلك اهتم بهم، إذا تعاملت مع الآخرين بأصالة حقيقية فستجذب الأشخاص الذين يرغبون فى التواصل بصدق سيكون لديك أصدقاء حقيقيين فى المستقبل.

summer-travel-friends-group-selfie-hispanic-diverse

الخطوة السابعة

كن نفسك لا تغير نفسك لتكوين صداقات جديدة كن جديرا بالثقة، أحد أفضل الأشياء عن وجود صديق هو أن لديك شخصا يمكنك التحدث معه عن أى شىء تحتاج إلى بناء الثقة، المفتاح لكونك صديقا جيدا هو القدرة على الحفاظ على الأسرار، لا تتحدث عن صديقك وراء ظهورهم أو تخذله عندما يعتمد عليك.

طبيب اسنان، #طبيب_اسنان، الدكتور علي حسن، #الدكتور_علي_حسن، @علي @حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock