اخبار للسيدات

ماسكات طبيعية للوجه

ماسك الحليب والعسل للبشرة الحساسة

امزجي ملعقة كبيرة من الحليب السائل كامل الدسم مع ملغقة كبيرة من العسل ، واتركي الماسك على بشرتكِ لمدة ربع ساعة، ثم اشطفي الوجه بالماء الدافئ يليه الماء البارد وجففي برفق ومن ثم ضعي طبقة غنية من الكريم المرطب.

ماسك عصير الليمون للبشرة الدهنية

امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج مع ملعقة كبيرة من خل التفاح، وافركي الوجه برفق لمدة دقيقتين، ثم اشطفي بشرتكِ باستخدام الماء الدافئ وبعدها بالبارد، وجففي الوجه بعد ذلك مع الحرص على وضع طبقة من الكريم المرطب الخالي من الزيوت الدهنية.

ماسك زيت جوز الهند للبشرة الجافة

امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. افركي الوجه برفق ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ والصابون النابلسي يليه الماء البارد، ثم جففي وجهكِ باستخدام فوطة نظيفة.

ماسكات طبيعية لعلاج مشاكل الوجه

من الجميل أن تستخدمي مكونات طبيعية في ماسكات الوجه، لذلك نقدم لك فيما يلي بعض ماسكات الوجه الطبيعية والسهلة والفعّالة للبشرة:

ماسك لتقشير البشرة

امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من خل التفاح ونصف ملعقة من الملح الخشن. افركي وجهكِ بالماسك برفق وتحديداً في الثنيات والزوايا وبعد ذلك اشطفي الوجه بالماء الدافئ فالبارد وجففي برفق.

ماسك للوجه معالج للهالات السوداء

امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الحليب كامل الدسم وملعقة صغيرة من النشاء. ضعي المزيج ما يقارب نصف ساعة ومن ثم اشطفي بشرتكِ بالماء الدافئ يليه الماء البارد وجففيه برفق.

ماسك للوجه معالج للتجاعيد

امزجي ملعقة كبيرة من القشطة كاملة الدسم مع ملعقة كبيرة من العسل واتركي المزيج على وجهكِ ما يقارب أربعين دقيقة ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد وجففي برفق، وضعي طبقة غنية من الكريم المرطب.

ماسك للوجه لتغذية البشرة

امزجي ملعقة كبيرة من الحليب كامل الدسم مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون  واتركي المزيج على وجهكِ ما يقارب أربعين دقيقة ومن ثم اشطفي الوجه بالماء الدافئ فالبارد، وجففي برفق ومن ثم ضعي طبقة غنية من الكريم المرطب.

ماسك للوجه لترطيب البشرة

امزجي ملعقة كبيرة من الزبدة الطرية بحرارة الغرفة مع نصف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وضعي طبقة غنية منها على بشرتكِ، ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد.

ماسك للوجه لتنظيف البشرة

امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من السكر الخشن. اتركي المزيج على وجهكِ ما يقارب نصف ساعة ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ بحركات دائرية يليه الماء البارد وجففي برفق، وبعد ذلك ضعي طبقة غنية من الكريم المرطب.

ماسك لعلاج الحبوب

امزجي ملعقة كبيرة من زيت الشاي مع ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي منزوع الدسم. اتركي المزيج على وجهك ما يقارب نصف ساعة ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ فالبارد وجففي برفق.

ماسكات للوجه للتبييض

امزجي ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي مع ملعقة كبيرة من الأرز المطحون واتركي المزيج على وجهكِ ما يقارب أربعين دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ فالبارد وجففي برفق.

ماسكات للوجه بمكونات منزلية

هنالك العديد من ماسكات الوجه التي يمكن أن تصنعيها بنفسك في البيت، وذكرنا آنفاً بعضها وفيما يلي ماسكات للوجه في البيت مميزة وجديدة:

ماسك للوجه بالقهوة

امزجي مسحوق القهوة والعسل واللبن معاً في وعاء، ثم ضعي ماسك الوجه على وجهك بعد تنظيفه، اتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم دلكي وجهك بلطف لمدة 2-3 دقائق أثناء شطفه بالماء العادي.

ماسك للوجه بالعسل

امزجي ملعقة كبيرة من العسل الخام أو عسل مانوكا مع 1-2 قطرات من زيت الليمون العطري. يوضع على الوجه ويترك لمدة 15-20 دقيقة. استخدمي منشفة دافئة للمسح. احرصي على تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال 24 ساعة من استخدام ماسك الوجه، لأن زيت الليمون حساس لأشعة الشمس.

ماسك الموز للوجه

الموز مليء بمكونات للحصول على بشرة رائعة: فيتامين أ لتلاشي البقع الداكنة والعيوب وتنعيم البشرة الخشنة، وفيتامين ب لتقليل الجفاف، وفيتامين هـ لتقليل ظهور التجاعيد، والبوتاسيوم للترطيب والتغذية. لذا فإن الفاكهة تجعل قناع الوجه مثالياً طبيعياً بالكامل ويجعل البشرة أكثر نعومة.

اهرسي موزة ناضجة متوسطة الحجم للحصول على عجينة ناعمة، ثم ضعيها برفق على وجهك ورقبتك. اتركيه لمدة 10 إلى 20 دقيقة، ثم اشطفيه الماسك بالماء البارد. أو امزجي 1/4 كوب من اللبن الزبادي العادي مع 2 ملاعق كبيرة من العسل (علاج طبيعي لحب الشباب) وموز متوسط.

ماسك الخل للوجه

بعد غسل وجهك، اخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح  مع كوبين من الماء كغسول نهائي لتنظيف بشرتك وشدها. يمكنك أيضاً صنع ماسك للوجه منزلي الصنع عن طريق خلط 1/4 كوب من خل التفاح مع 1/4 كوب ماء. ضعي المحلول برفق على وجهك واتركيه حتى يجف.

ماسك الحليب للوجه

امزجي ربع كوب من الحليب المجفف مع كمية كافية من الماء لتشكيل عجينة سميكة. قم بتغطية وجهك جيداً بالمزيج، واتركيه يجف تماماً، ثم اشطفيه بالماء الدافئ. سيشعر وجهك بالانتعاش والتجدد.

ماسك الشوفان للوجه

إذا كنتِ تبحثين عن علاج سريع يجعلك تشعر بمظهر أفضل فماسك الشوفان هو الأفضل.

امزج 1/2 كوب ماء ساخن – وليس مغلي – وثلث كوب من دقيق الشوفان. بعد أن يستقر الماء ودقيق الشوفان لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق، اخلطي ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي العادي وملعقتين كبيرتين من العسل وبياض بيضة صغيرة. ضعي طبقة رقيقة من الماسك على وجهك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. ثم يُشطف بالماء الدافئ. (تأكدي من وضع مصفاة معدنية أو بلاستيكية في الحوض لتجنب انسداد البالوعة بالحبيبات).

ماسك اللبن للوجه

لست مضطرة للذهاب إلى منتجع صحي للمساعدة على نضارة وجهك. لتنظيف بشرتك وشد المسام، ادهني وجهك ببعض اللبن الزبادي العادي واتركيه لمدة 20 دقيقة. للحصول على ماسك وجه متجدد، اخلطي ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي العادي مع عصير ربع شريحة برتقال وبعض لب البرتقال وملعقة صغيرة من الصبار. اتركي المزيج على وجهك لمدة خمس دقائق على الأقل قبل شطفه.

ماسك الفراولة والنشا

اهرسي 4 حبات من الفراولة وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقة ماء كبيرة واخلطيهم جيداً، ضعي الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بماء فاتر. سيمنح هذا القناع لبشرتك بعض الاحمرار المحبب وستكون أكثر إشراقاً.

إذا كنت تعانين من الحساسية ضد الفراولة (الفريز) فهذا الماسك غير مناسب لبشرتك.

ماسك الليمون للوجه

يحتوي الليمون على نوعين من حمض الهيدروكسي يزيلان خلايا الجلد الميتة ويساعدان على إزالة الرؤوس السوداء وحب الشباب وتغير اللون. اصنعي ماسك الليمون للوجه عن طريق خلط عصير ليمونة واحدة مع ربع كوب زيت زيتون أو زيت لوز حلو. أو امزجي عصير نصف ليمونة مع ملعقة كبيرة من العسل. ضعيه على وجهك وانتظري 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

لا تنسِ غسل الوجه بالماء الدافئ لفتح مسام البشرة، والتأكد من توزيع الماسك على كامل وجهك وترك القناع على الوجه والاسترخاء قليلاً مدة 15-20 دقيقة، بالإضافة إلى إزالة قناع الوجه باستخدام الماء الدافئ يتبعه قليل من الماء البارد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock