تكنولوجيا

مايكروسوفت تحذر، اغنية قادرة على تلف الكومبيوتر واجهزة اخرى

اعطال خفية تصيب أجهزة الكومبوتر المحمول (لابتوب)، إضافة إلى أجهزة كثيرة

اعداد موقع الاعلامي.

منذ فترة وهناك أعطال خفية تصيب أجهزة الكومبوتر المحمول (لابتوب)، إضافة إلى أجهزة كثيرة، وتقريبا كل شيء يستخدم فيه القرص الصلب، وحتى الذي لا يتعطل يجدون انخفاضا حادا بأدائه.
وقد قامت شركة مايكروسوفت بإنشاء فريق متخصص للبحث في سلسلة من الأعطال الغامضة التي تؤثر على عدد كبير من أجهزة “الكمبيوتر المحمول”.
وقد كانت المفاجئة أن سبب هذه الأعطال هي أغنية يتم تشغيلها أو تنزيلها على الجهاز.


وبالفعل، أصدرت مايكروسوفت بيانًا على موقعها على الإنترنت، جاء فيه على لسان، ريموند تشين، كبير مهندسي البرمجيات في الشركة: “ان مايكروسوفت وهي إحدى أكبر الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر، تعلن أن تشغيل أغنية” Rhythm of the Nation “للمغنية الأمريكية جانيت جاكسون قد تعطل بعض الأنواع من أجهزة الكمبيوتر المحمولة.
كما ن التحقيق كشف أيضًا أن تشغيل هذه الأغنية يتسبب في تعطيل الأجهزة الموجودة بالقرب من الجهاز الذي يشغل الأغنية.
وذلك لأن الأغنية تحتوي على أحد الترددات الرنانة الطبيعية في القرص الصلب للكمبيوتر الذي تستخدمه هذه الشركة وغيرها.
نظرًا للطول الموجي للأغنية الذي ينتج عنه أكبر قدرا من الاهتزازات، فقد تم تحديد أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتأثرة قد تأثرت بتردد ظهرت في أغنية جانيت جاكسون.
لن هذا الحدث التاريخي الذي يغير تقريبا مفهومنا للكثير من الاشياء، يجعلنا نبحث عن تاثير الاغاني ومنها المشفرة وتاثيرها على العقل البشري.
اننا امام مرحلة جديدة، من الاكتشافات التي ستغير كثيرا بفهمنا، وتؤكد ان ما حذر الانسان منه قبل عقود طويلة، بفطرته هو يتطابق مع قمة التطور اليوم.
انتبه الى انفسكم والى اولادكم، وماذا يستمعون من الاغاني والموسيقى الغربية السريعة النمط والاداء، فاذا كان هذا النوع من الاغاني قادرة على التاثير على المعادن المصنعة، فاعتقد باننا لا يمكن ان نتكهن عن تداعيات تاثيرها على العقل والسلوك…

واتضح أن الأغنية التي صدرت عام 1989، تحتوي على واحد من تردادت الرنين الطبيعي في القرص الصلب في الحاسوب الذي تستخدمه هذه الشركة وغيرها. ولأن الأصوات ببساطة موجات سمعية، فهناك طول موجي لكل مادة يمكن أن تخلق أكبر قدر من الاهتزاز، وهذا ما يعرف بالرنين المتوسط. وتبين أن أجهزة الحواسيب المحمولة المتضررة التي جرى شحنها منذ عام 2005، تأثرت بتردد كان في أغنية جانيت جاكسون.

طبيب اسنان، #طبيب_اسنان، الدكتور علي حسن، #الدكتور_علي_حسن، @علي @حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock