اخبار للسيدات

ما هي فوائد عصائر الديتوكس على الصحة والجسم 

فوائد عصائر الديتوكس على الصحة 

فوائد مشروب الديتوكس للتخسيس وتنقية الجسم - طبخ

مشروب الديتوكس هو واحد من المشروبات الشهيرة التي تعتمدها البنات من أجل الحفاظ على صحة الجسم ، وكذلك لتخسيس الوزن، والتي تحتوي على مجموعة كبيرة من الفواكه والخضروات المضروبة في الخلاط، من أجل الحصول على فوائد الديتوكس .

أبرز فوائد مشروب الديتوكس :

إزالة السموم من جسمك

نظام الديتوكس يمكن أن تختلف فيه مدة تطهير العصير حسب النوع الذي تختاريه، وتستمر بشكل عام عادة من 3 أيام إلى 3 أسابيع، ويتضمن مشروب الديتوكس دمج مجموعة كبيرة من الفاكهة والخضروات التي تحتوي على المغذيات والفيتامينات، والتي تضم مركبات ذات إمكانات مضادة للأكسدة، حيث تعمل على تنظيف الجسم من السموم .

كذلك، يساعد تناول مشروب الديتوكس لعدّة أيام، على الحد من تناول الأطعمة المصنعة، وبالتالي يحميكِ من الكثير من الأمراض، حيث أظهرت العديد من الدراسات أن الأطعمة فائقة المعالجة مرتبطة بأمراض القلب، وزيادة وزن الجسم، والسرطان، ومرض السكري من النوع، ومتلازمة القولون العصبي، والاكتئاب.

طريقة سهلة للحصول على الفيتامينات والمعادن 

إن واحد من أبرز فوائد الديتوكس، أنه يوفر طريقة سهلة للحصول على الفيتامينات والمعادن التي يفوتها الكثير من الناس، خاصةً إذا كانوا يتناولون أطعمة مصنعة للغاية.علاوة على ذلك، يقدم مشروب الديتوكس، طريقة خالية من المتاعب لتغذية نفسك دفعة واحدة، بدلاً من تقطيع الفواكه والخضروات الكاملة وتناولها طوال اليوم.وهذه الفيتامينات والمعادن الجسم بحاجة إليها كل يوم، حيث ترفع من المناعة وتحسن نشاط القلب، علاوة على أن نظام الديتوكس من أكثر المصادر وفرة للمركبات الفينولية، والتي لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا.

مشروب الديتوكس وفقدان الوزن 

ارتبطت فوائد الديتوكس بعملية فقدان الوزن، حيث يكون لدى الأشخاص الذين يقومون بعملية تنظيف الجسم، عن طريق مشروب الديتوكس، فهم يحصلون على كميات أكبر من بكتيريا الأمعاء الصحية، والتي تم ربطها بفقدان الوزن.أدى اتباع نظام غذائي قصير مدته 3 أيام فقط للعصير إلى تغيير بكتيريا الأمعاء لدى 20 شخصًا سليمًا وأدى إلى انخفاض كبير في الوزن.وفي حين أن حمية عصير التخلص من السموم قد تؤدي إلى فقدان الوزن، فمن المحتمل أن يكون هذا بسبب عدم تناول المشاركين ما يكفي من الأطعمة (وبالتالي يستهلكون سعرات حرارية أقل).

مشروب الديتوكس يحافظ على صحة الجلد

وفقًا لإحدى الدراسات، قد تساعد العصائر التي تحتوي على الحمضيات في الحفاظ على صحة الجلد عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي، الذي يتسبب في شيخوخة الجلد بسرعة أكبر.على سبيل المثال العصائر التي تحتوي على الرمان، والليمون، وغيرها افضل من تلك التي تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين سي.

كيف يمكن عمل  مياه ديتوكس  في المنزل

 يمكن عمل ماء الديتوكس في المنزل بعد اختيار إناء، ويفضل أن يكون من الزجاج، ويتم نقع المكونات معًا ووضعها في الثلاجة لمدة 4 ساعات، وتقدم باردة، ويفضل للحصول على فوائد ماء الديتوكس كاملة أن يتم إضافة الفواكه الغنية بمواد مضادة للأكسدة، وهناك طرق مختلفة تستطيع من خلالها عمل ماء الديتوكس المفيد، الذي تستطيع شربه على مدار اليوم مع الماء العادي أو كبديل عنه، هناك بعض الأمثلة:

ديتوكس خل التفاح

خل التفاح من المواد المضادة للأكسدة، يتميز هذا النوع بأنه يعمل على حرق الدهون في الجسم، ونحضره عن طريق إضافة ملعقتين من خل التفاح وشرائح تفاح وملعقة قرفة مطحونة على لتر ماء، يتم نقعهم لمدة يوم في الثلاجة ثم يقدم للشرب.

ديتوكس الماء والليمون

يقدم ديتوكس الماء والليمون على الريق، ويتم إضافة عصير نصف ليمونة مع كوب كبير من الماء، هذا المشروب يعمل على إنقاص الوزن عن طريق طرد السموم من الجسم، وتنظيف الجسم من الأمراض التي تسبب الشعور بالكسل.

ديتكوس الخضراوات

حبّة من الخيار، حفنة من البقدونس، حفنة من الكرفس، قطرات من عصير الليمون وقطع صغيرة من الزنجبيل الطازج أو استبداله بملعقة من الزنجبيل المبشور، ولتر من الماء ووضعهم في الثلاجة مدة لا تقل عن 4 ساعات أو يحضر ليلا ويشرب في الصباح.

طبيب اسنان، #طبيب_اسنان، الدكتور علي حسن، #الدكتور_علي_حسن، @علي @حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock