اخبار للسيدات

نصائح لجمال طبيعي

10 نصائح طبقيها لتبدين جميلة بدون مكياج

جميعنا نعلم أن كثرة استخدام مستحضرات التجميل تضر بالبشرة ولا بد من أن تريحي بشرتك لبعض الوقت لذا سنقدم لكي  نصائح اتبعيها وستبدين جميلة إذا رغبتي في عدم وضع المكياج وهي كالتالي :

١-النوم الجيد

النوم الجيد هو المفتاح الأساسي للحصول على بشرة منعشة وجميلة بدون وضع أي مستحضر تجميل، ومن الضروري الحصول على ما لا يقل عن 6-8 ساعات من النوم والاسترخاء والراحة.

٢-ترطيب البشرة بشكل منتظم وصحيح

ترطيب البشرة بشكل صحيح يمكن أن يفعل ما لا تتوقعينه لبشرتك، إذ يمنح بشرتك الترطيب اليومي الذي تحتاجه ويجعلها ناعمة ومرنة، لذا اجعلي مهمة ترطيب البشرة من عاداتك اليومية، وبمجرد خروجك من الحمام ضعي المرطب المناسب لبشرتك في جميع أنحاء الجسم.

٣-تقشير البشرة بانتظام

مهما واظبنا على تنظيف بشرتنا بالشكل الصحيح واستعمال الغسول الطبي فهو لا يزيل جميع الجلد الميت ولا ينظف المسام بشكل كلي، ويفضل اللجوء إلى اختصاصي لتقشير البشرة بشكل دوري للحصول على بشرة شابة ومتوهجة.

٤-استخدام التونر

يعد التونر من أهم مستحضرات التجميل وهو عبارة عن سائل خفيف يساعد على تصغير مسامات البشرة، كما يمنح البشرة الانتعاش والملمس الناعم، إضافة إلى ذلك يعمل على تقليل الإفرازات الدهنية في البشرة، ويمكنك الحصول على بشرة رائعة من دون مكياج إذا تم استخدامه بانتظام.

٥-عدم العبث بالحبوب التي تظهر بالبشرة

يرغب الكثير مننا في إزالة حب الشباب عندما يظهر بالبشرة، ولكن الغالبية تستخدم طرقاً خاطئة لإزالة الحبوب وهو ما تزيد الأمر سوءاً وتخلف ندوباً في البشرة.

٦-تنظيف الحواجب

لا يمكن تخيل ما يمكن أن تفعله الحواجب بمظهر الوجه، فبمجرد ظهورها بشكل متناسق ورسمة لائقة ستعطيك مظهراً جذاباً بدون اللجوء إلى أ مستحضر، احرصي على تنظيف وترتيب حواجب بانتظام بالشكل الذي يتناسب مع وجهك.

٧-الحفاظ على نظافة الفم

الحفاظ على نظافة الفم يعزز من الجمال، لذا اعتني بتنظيف أسنانك للحصول على ابتسامه جميلة وجذابة تغني عن جميع مستحضرات التجميل.

٨-الوقاية من أشعة الشمس

التعرض المفرط لأشعة الشمس تنتج عنه أثار سلبية جداً على البشرة ويؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد وترهل الجلد وبالتالي من المهم جداً حماية البشرة من الشمس من خلال استخدام واق شمسي للحصول على بشرة خالية من العيوب.

٩-ترطيب الشفاه

ليس البشرة فقط ما يحتاج إلى ترطيب بل من الضروري جداً المحافظة على ترطيب الشفاه بانتظام، احرصي دائماً على أن تكون شفتاك مرطبتين في جميع الأوقات عن طريق وضع مرهم الشفاه الملائم لتفادي مشاكل التشقق والجفاف، وسوف تساعدك الشفاه الناعمة على أن تبدين جميلة وجذابة بدون وضع مستحضرات التجميل.

١٠-تناول الطعام الصحي

اعتني بنظامك الغذائي إذ إن الطعام والشراب الصحي لهما تأثير كبير في بشرتك، تناولي الكثير من الخضار والفواكه واحرصي على شرب كمية كافية من الماء وممارسة التمارين الرياضية.

طبيب اسنان، #طبيب_اسنان، الدكتور علي حسن، #الدكتور_علي_حسن، @علي @حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock