اخبار للسيدات

وصفات لإزالة جلد الكعبين الميت

خل التفاح

انقعي اسفنجة في نصف كوب من خل التفاح، وثم ضعيها على الجلد الميت أسفل كعبي قدميكِ، وبعدها قومي بتغطية المنطقة بقطعة قماش أو منشف واتركيها طوال الليل، ثم ضعي في اليوم التالي كريم الترطيب وكرري العملية مرتين في الأسبوع حتى تحققي نتيجة طيبة.

شاي البابونج

قومي بنقع قدميكِ بالماء الساخن المضاف إليه أربعة أكياس من البابونج، ثم بعد 30 دقيقة افركيها بحجر الخُفاف البركاني، وسيساهم ذلك بإزالة الجلد الميت وجعلك قدميكِ تبدو أفضل بكثير.

بيكربونات الصوديوم “خميرة الخبز”

ضعي 3 ملاعق طعام من خميرة الخبز في وعاء مملوء بالماء الساخن، ثم انقعي قدميكِ فيه لمدة 10 دقائق، بيكربونات الصوديوم “خميرة الخبز” فعالة جدا لإزالة الجلد الميت بسبب قوة التقشير الموجودة به، وللحصول على نتيجة أفضل بعد استخدامها استخدمي مبرد الأظافر أو حجر الخُفاف البركاني.

محلول مرطب وجل زيتي “بترولي”

ضعي قدميكِ في وعاء مملوء بالماء الساخن فقط دون الصابون، حتى لا تزيل زيوت البشرة الطبيعية ولا تجفف الكعبين، ثم افركي الكعبين بحجر الخُفاف البركاني واشطفيها بالماء. ضعي بعد ذلك محلول مرطب للقدمين، ويُنصح بتدليكها باستخدام مرهم يعتمد على الزيت في أول ثلاثة دقائق بعد إزالتها من الماء مباشرة، وتجنبي استخدام المستحضر بين أصابع قدميكِ لتقليل خطر الفطريات. وأخيرا ضعي الفازلين على كعبي قدميكِ، ثم البسي الجوارب، وفي صباح اليوم التالي اغسلي قدميكِ بالماء الساخن الصابون المعتدل.

العسل والسكر والليمون

يعد تقشير القدمين بالعسل والسكر والليمون علاجًا فعالاً للغاية لإزالة الجلد الميت على الكعبين.
اخلطي السكر والعسل والليمون سوية، ثم استخدمي هذا المزيج لتقشير الجلد الميت، ثم بعد ذلك ضعي مرطب للقدمين، وغطيها بحقيبة بلاستيكية ولفيها بمنشفة، بعد 20 دقيقة قومي بإزالة المنشفة والحقيبة وستشعرين بنعومة في قدميكِ.

زيت الزيتون أو الفازلين

انقعي قدميكِ بوعاء مملوء بالماء الساخن لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بتجفيفها وفركها بحجر الخُفاف البركاني أو مبرد الأظافر لإزالة الجلد الميت، ثم ضعي زيت الزيتون أو الفازلين على كلا القدمين والبسي الجوارب ويفضل أن تبقيها حتى الصباح للحصول على نتائج أفضل.

زيت نباتي

نظفي قدميكِ جيدا وجففيها باستخدام منشفة نظيفة وناعمة، ثم ضعي طبقة سميكة من الزيت النباتي على الكعبين والقدمين، ثم البسي الجوارب طوال الليل، كرري هذه العملية يوميا. يتم امتصاص الزيوت النباتية بسهولة عن طريق الجلد، وتحتوي معظمها على الفيتامينات مثل A و D و E، والتي تساعد على تغذية البشرة ونمو خلايا جديدة.

جل الصبار

 

 انقعي قدميكِ في الماء الدافئ، وافركيهما باستخدام حجر الخُفاف البركاني لإزالة الجلد الميت، ثم بعد أن تجففيها قومي بوضع جل الصبار عليها، وارتدي جوارب قطنية ونامي، ثم اغسليها في الصباح بالماء الفاتر، كرري هذه العملية لمدة 5 أيام. يحتوي جل الصبار على لفيتامينات A (بيتا كاروتين)، C، و E. هذه لها خصائص مضادة للأكسدة، في حين أن في حين أن الكوليسترول، الكامبيسترول الموجودة في الصبار، لها خصائص مضادة للالتهاب.

ملح انجليزي

ضعي نصف كوب من الملح الانجليزي في وعاء مملوء بالماء الساخن، وانقعي قدميكِ فيها لمدة 15 دقيقة، ثم افركي الكعبين بحجر الخُفاف البركاني لإزالة الجلد الميت، كرري العملية من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. يقلل الملح الانجليزي الالتهابات وينعم البشرة، وتساعد الكبريتات الموجود به على طرد السموم والمعادن الثقيلة من خلايا الجلد، وذلك يؤدي لتخفيف الألم ويساعد الجسم على القضاء على المواد الضارة.

نصيحة : حاولي التقليل من لبس الكعب العالي وارتدي أحذية مريحة تسمح للجلد بالتنفس.

طبيب اسنان، #طبيب_اسنان، الدكتور علي حسن، #الدكتور_علي_حسن، @علي @حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock