.

الرئيس عون أطلع الأسد على خطورة الموقف الأوروبي الرافض لإعادة النازحين إلى بلادهم الأسد: سوريا كانت وما زالت مستعدة لاستقبال أبنائها

وطنية -nbsp;أعلن المكتب الإعلامي للرئيس العماد ميشال عون في بيان، nbsp;أن quot;الرئيس عون زار، صباح اليوم، دمشق، يرافقه الوزير الأسبق بيار رفول والتقى الرئيس السوري بشار الأسد. وخلال اللقاء، اعتبر عونnbsp; أن عودة سوريا إلى الجامعة العربية والتغييرات في الشرق الأوسط والتقارب العربي مؤشرات إيجابية تصب في مصلحة كل الدول العربية. كما أن نهوض سوريا وازدهارها سينعكسان من دون شك خيرا على لبنان، وأن على الدولتين مواجهة الصعوبات معا وبناء المستقبل بالتعاون بينهماquot;.

وفي موضوع النازحين السوريين، أطلع الرئيس عون الرئيس الأسد على quot;خطورة الموقف الأوروبي الرافض لإعادتهم الى بلادهم والساعي لدمجهم بالمجتمع اللبناني، والذي يضغط بشتى الوسائل لمنع هذه العودة بادعاء حمايتهم من النظام في سورياquot;.

وفي الشأن اللبناني، أكد عون quot;أهمية الوحدة الوطنية، وأن اللبنانيين متمسكون بها، رغم كل التشويشquot;.

nbsp;من جهته، أكد الأسد quot;الدور الإيجابي للرئيس عون في صون العلاقة الأخوية بين لبنان وسوريا لمصلحة البلدينquot;.

وفي موضوع النازحين، أكد الأسد أن quot;سوريا كانت وما زالت مستعدة لاستقبال أبنائهاquot;، وقال: quot;هذه مسألة تتم بالتواصل والتعاون بين الدولتينquot;.

ورأىnbsp; أن quot;قوة لبنان في استقراره السياسي والاقتصادي، وأن اللبنانيين قادرون على صنع هذا الاستقرار بالحوار والتوافقquot;، وقال: quot;إن استقرار لبنان هو لصالح سوريا والمنطقة عموماquot;.

وعبر عن quot;ثقته بقدرة اللبنانيين على تجاوز كل المشاكل والتحديات، وتكريس دور مؤسساتهم الوطنية والدستوريةquot;، وقال: quot;لا يمكن لسوريا ولبنان النظر إلى تحدياتهما بشكل منفصل عن بعضهماquot;.

nbsp;================= ن.ح

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;

nbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى