.

ندوة ثقافية في معهد “السيدة مليكة” في اللبوة في ذكرى رحيل الخميني وبرعاية باقر زادة

وطنية – الهرمل – أقام معهد quot;السيدة مليكةquot; في اللبوة ندوة ثقافية بعنوان quot;إرث النبوة ونهضة الأمةquot;، في الذكرى السنوية لرحيل الإمام الخميني وبرعاية المستشار الثقافي السيد كميل باقر زادة وحضور مسؤولة معاهد سيدة نساء العالمين في البقاع زينب الموسوي ياغي.nbsp;

باقر زادة

وتحدث زادة فقال: quot;كنا غافلين عن قوة الإسلام والشعوب وقوة وقدرة القرآن في تحقيق الأمور المستحيلة وصناعة الانتصارات وبناء الحضارات وتأسيس النظام والمجتمع والدولة والحضارة، فالإمام هو الذي عرفنا على كل هذه الأمور، وهو من أخرج القرآن من المكتبات إلى ساحات العمل. لذلك، من حقه علينا أن نعرّف نهجه للآخرينquot;.

وأكد quot;دور الحوزويين في حفظ الرسالة والدين، إضافة إلى الشعور بالمسؤولية تجاه الأمة وقضاياها والتحرك في سبيل تحقيق أهداف الإسلام المحمدي الأصيلquot;.

ياغي

من جهتها، رأت ياغي أن quot;المرأة في فكر الإمام هي خليفة الله في أرضه، وهذا مكان سامquot;، وقالت: quot;إن هذا التصريح جاء من أعظم رجل في العصر الحالي. ولذلك، فإنه يحتم علينا أن نكون على قدر المسؤولية، وأن نحرص على تحقيق الأهداف السامية في الشريعة الإسلامية. علينا ألا نستهين بدورنا أبدا وأن نحقق مقولة الإمام الخميني بأننا خلفاء لله في الأرضquot;.

وفي الختام، تم توزيع جوائز على المتفوقين وكتب على جميع الأخوات.

============ ن.ح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى